إطلاق برنامج "صحتي ثروتي" لتحقيق مجتمع صحي وسليم

إطلاق برنامج "صحتي ثروتي" لتحقيق مجتمع صحي وسليم

أظهرت الأبحاث والدراسات أن الوضع الصحي في الإمارات يتأثر سلبًا بنوعية الطعام ونمط نعيش الذي يعتمده الناس، مما أدى إلى مشاكل صحية مثيرة للقلق مثل زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

من هذا المنطلق ، عمدت شركة "دولي" و"مزارع العين" و"شيلد مي" و"إمارات ماكروني" إلى إطلاق برنامج "صحتي ثروتي" ، وهو عبارة عن سلسلة من المبادرات المجتمعية الممتعة والمخصصة لتوفير المعلومات والتثقيف وتكثيف الوعي وتشجيع الأطفال والأمهات والعائلات على إجراء تغييرات تنعكس إيجابيًا على صحتهم وسلامتهم.

وقد ساهم المجتمع بفعالية في البرنامج من خلال المشاركة في: الحديث حول سلامة الغذاء ، والإستشارة الفردية حول التغذية ، وقراءة الملصقات الغذائية ، والتعرّف على المياه الجوفية والاستدامة ، ودروس الطبخ الصحي في محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق والحدائق العامة والمدارس والإذاعات بدعم من بلدية دبي وهيئة الصحة في دبي و هاي شيف و يللا ماركت و 97.8 ف.م .


وفي هذا الصدد ، قال أحمد بليوحه ، رئيس مجلس إدارة مصنع الإمارات للمعكرونة، أن تناول الطعام الصحي يساعد الأطفال في الحصول على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على النشاط والقوة وصحة الجسم .


وأضاف: " لا شك أننا بحاجة إلى تشجيع الأطفال في سن مبكرة جدًا على تبني عادات غذائية صحية من شأنها أن تحدث فرقًا مدى الحياة . بفضل شركاء القطاع الخاص في برنامج "صحتي ثروتي" ، وبدعم من بلدية دبي وهيئة الصحة في دبي ، تمكنا من إيصال هذه الفكرة بشغف لجيل الشباب. "


ومن جهته قال إيباسلان أوزميز ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة دولي سانشاين :" هدفنا هو تحقيق المساواة ، حيث يتمتع كل شخص ، بغض النظر عن عمره أو دخله أو موقعه أو جنسه ، بالحق في التغذية السليمة من خيرات الارض. يسعدنا ويشرفنا للغاية أن نتعاون مع بلدية دبي وهيئة الصحة في دبي في برنامج " صحتي ثروتي" إذ تعدّ هذه المبادرة ضرورية للحث على تبنّي نمط حياة صحي ونأمل أن يتم تناقل هذه العادات من جيل إلى جيل ، وتمكين المجتمع من خلال التغذية السليمة والحفاظ على الصحة والعافية. "

وقالت ميلانا بوسكوفيتش ، مديرة التسويق في مزارع العين " بصفتنا علامة تجارية للأغذية الاستهلاكية في دولة الإمارات ، سررنا بالشراكة مع بلدية دبي وهيئة الصحة بدبي في برنامج' صحتي ثروتي '، والمساهمة في زيادة الوعي بالعادات الصحية وسلامة الغذاء. "

وفي هذا السياق قال علي الخطيب ، المدير العام لشركة شيلد مي :" تتمثل مهمتنا في الحث على إتباع نظام غذائي أكثر صحة والحفاظ على السلامة . من خلال مشاركتنا في برنامج " صحتي ثروتي " تمكنّا من تثقيف الأسر ومساعدتهم على اختيار الأطعمة الصحية والمصادر الغذائية السليمة . وسنواصل السعي لبناء مجتمع خالٍ من العدوى من خلال التدريب على الحفاظ على النظافة وسلامة الغذاء" .

سيكون العام المقبل حافلًا بالنسبة لبرنامج "صحتي ثروتي" حيث سيشمل الإمارات الأخرى ، مع إضافة المزيد من المنصات التفاعلية على الأرض ، وإطلاق مبادرات الوسائط الرقمية والاجتماعية الموسعة والبرامج التطوعية .



انشر المقال: