أطباء في الإمارات ينصحون النساء ذوات الدخل المنخفض بعدم إهمال صحتهم

أطباء في الإمارات ينصحون النساء ذوات الدخل المنخفض بعدم إهمال صحتهم

قال الأطباء الإماراتيون إنّ النساء غالبًا ما يبذلن جهدًا إضافيًا لرعاية الآخرين ولكنهن يتجاهلن الاعتناء بأنفسهن أثناء ذلك.

خلال حدث فريد من نوعه للاحتفال بمساهمات النساء من فئة الدخل المنخفض ليوم المرأة العالمي ، كررت طبيبات من أستر وإكسس وميدكير أهمية إعطاء الأولوية لصحة الفرد.

قالت الدكتورة أستا ميشرا ، أخصائية أمراض النساء في عيادات أستر: "كون المرأة أمًا أو أختًا أو ابنة أو زوجة ، تميل النساء إلى إعطاء الأولوية للآخرين وإهمال أنفسهن. لكنني أحث المرأة أن تعتني بصحتها ليس لأجلها فقط بل لأجل عائلتها.إذ أنّ المرأة التي تتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة تستطيع أن تواجه مشاكل الحياة بسهولة ."


اجتمعت حوالي 500 امرأة عاملة في في خدمات النقل المدرسي (STS) في معسكرات طبية متعددة الإختصاصات أقيمت في القوز وسونابورللاحتفال باليوم العالمي للمرأة حيث أقيمت جلسات ترفيهية وتعليمية ومسابقات موسيقية وتم تقديم جوائز ومكافآت.

وتحدّثت المشاركات عن تجاربهن ومحنهن ، وتحدثن عن إجبارهنّ على ترك عائلاتهن من أجل كسب لقمة العيش.


قالت كالا "إسم وهمي" ، التي تعمل حارسة أمن في Infracare ، إنها تعمل في الإمارات منذ عامين.

'عندما انضممت إلى هنا ، صادفت الكثير من النساء العاملات النيباليات. أحيانًا ، أشعر وكأنني في نيبال. في مسيرتي المهنية ، لم أواجه أي تمييز. واجبي هو فحص الحقائب ، والسماح للزوار ، وعمال النظافة ، والسائقين لدخول أماكن سكن السيدة. أقوم بواجبي بإخلاص تام. أشعر أن دوري كحارس أمن مهم '.

وقالت سارة ، إحدى المشاركات ، والتي تعمل كمشرفة تدبير منزلي: 'بصفتي مشرفة للتدبير المنزلي ، فإن مسؤوليتي هي تلقي إيجازات من الموظفين ، وتسجيل المداخيل والمصروفات ، وتسجيل الجرد ، وتتبع عدد الموظفين الذين يدخلون المبنى ، وبعض الأنشطة الأخرى. أتأكد من أن جميع الأضواء تعمل وأن كل شيء في مكانه الصحيح. أعمل هنا منذ ثلاث سنوات وأنا فخورة بمدبرة المنزل. هذه الوظيفة تجلب السعادة لعائلتي أيضًا '.


وفي معرض حديثها عن كيفية حماية دولة الإمارات لحقوق أصحاب الهمم ، أكدت إحدى المشاركات أن الدولة تضمن المساواة من خلال تشريعاتها وبرامج وسياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

قالت رنا فانيك ، التي تعمل في مبيعات الشركات في شركة أستر: 'بصفتي امرأة وشخصية ذات تصميم ، يصعب أحيانًا التغلّب على جميع الافتراضات التي يفترضها الناس. أشعر بأنني محظوظة جدًا لأننا في بلد مثل الإمارات العربية المتحدة ، حيث يتم تشجيع أصحاب الهمم والترحيب بهم ومشاركتهم. لقد تم استقبالي في أستر بنفس الروح الشاملة. هناك الكثير من الفرص للنساء وأصحاب الهمم للانضمام إلى المنظمة التي أعمل فيها خلال الأشهر القليلة القادمة '.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-doctors-tell-low-income-women-dont-overlook-own-health-when-caring-for-others?amp=1



انشر المقال: