أطباء الإمارات يعبرون عن امتنانهم بالإقامة الذهبية الممنوحة لهم من قِبل القيادة الإماراتية

أطباء الإمارات يعبرون عن امتنانهم بالإقامة الذهبية الممنوحة لهم من قِبل القيادة الإماراتية

تقديرًا لجهود العاملين بالقطاع الصحي خلال جائحة كورونا، كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن عن منح الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات للأطباء المقيمين والتي من شأنها أن تستقطب أفضل المواهب والخبرات الصحية من جميع أنحاء العالم، ودعم العاملين في خط الدفاع الأول.

وبهذه المناسبة، صرحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أن المبادرة تعكس أيضًا الرؤية المستقبلية لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لجذب المهنيين الطبيين ذوي المهارات العالية وإنشاء بيئة مواتية للإبداع والابتكار بما يتماشى مع خطط دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق نظام بيئي متكامل ومتطور للرعاية الصحية. كما ستساعد في منح الأطباء وعائلاتهم تأشيرات إقامة لمدة 10 سنوات، تماشياً مع رؤية حكومة الإمارات لتعزيز قدرتها التنافسية العالمية كوجهة مفضلة للعمل والمعيشة والدراسة وحاضنة للمواهب والتميز الأكاديمي.

ومن جانبهم، قال الأطباء العاملون في مرافق صحة إن هذه اللفتة الكريمة من الإمارات سيكون لها تأثير كبير عليهم وعلى حياة أسرهم، حيث أعرب الدكتور جويدو مانارتس، رئيس قسم الجراحة في مستشفى توام، إحدى منشآت صحة، عن فخره وشعوره بسعادة غامرة عند تلقيه مكالمة هاتفية لإخباره بأنه حصل على الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات، وأن حكومة الإمارات تقدر عمله وجهوده على مدى السنوات السبع الماضية في مستشفى توام، كما شعر بالانتماء إلى هذا الوطن العظيم. وأضاف أن هذه المبادرة تغرس في نفوس الأطباء المقيمين المزيد من الاستقرار والطمأنينة وتحفزهم على قضاء بقية حياتهم في الإمارات والعيش هناك مع أفراد أسرهم والاستمرار في العطاء والمساهمة في التنمية فيها.

كما عبر الدكتور شعيب صالح سمير أخصائي الطب الباطني في مركز المويجعي الصحي عن عميق شكره وامتنانه للقيادة، مشيرًا إلى أن هذه الإقامة الذهبية تعتبر وسام شرف تقديرًا لواجبهم تجاه دولة الإمارات وشعبها، موضحًا أنه وعائلته عاشوا في استقرار وازدهار خلال إقامته التي استمرت 14 عامًا في دولة الإمارات، والتي وفرت لهم جميع مستلزمات الحياة الكريمة وجميع وسائل الراحة الفاخرة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة سليمة واني، استشاري أمراض النساء والتوليد ورئيس الشؤون الأكاديمية ونائب الرئيس الطبي في مستشفى الكورنيش، إنه بالنسبة إليها، الإقامة الذهبية للأطباء هي بمثابة منح الأطباء فرصة ذهبية تقديراً لعملهم في توفير الرعاية الصحية لهم. كما أعرب الدكتور مايكل جورج أوغلو، استشاري جراحة العظام ورئيس قسم جراحة العظام في مدينة الشيخ خليفة الطبية، عن فخره وامتنانه لمنحه الإقامة الذهبية في بلده الثاني، الإمارات العربية المتحدة.

وام


انشر المقال: