استئناف الأنشطة الصحراوية في الشارقة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

استئناف الأنشطة الصحراوية في الشارقة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

في إطار الجهود المبذولة لاستئناف الأنشطة السياحية بوتيرة طبيعية، صرحت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن استئناف الجولات الصحراوية والأنشطة ذات الصلة في الإمارة مع تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية والإرشادات الصادرة للرحلات الصحراوية ومنظميها في الشارقة.
وعلق خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، قائلاً إن القرار يعد خطوة إلى الأمام في عملية الرجوع التدريجي لجميع الأنشطة السياحية في الشارقة، وذلك بالترتيب الوطيد مع جميع الشركاء المعنيين من الحكومة والقطاع الخاص. كما أعلن المدفع عن قيامهم بتنفيذ جدول تفتيش صارم على المنشآت والأنشطة من خلال زيارات ميدانية منتظمة تحت إشراف فريق متكامل من مفتشي الهيئة لضمان اتباع الإجراءات الاحترازية الصادرة والحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي الختام، حث رئيس الهيئة الجميع على التعاون معهم في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من خلال تطبيق الإرشادات التي تضمن سلامة وصحة وأمن الجميع.
وقد وضعت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة دليلاً للإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها من أجل استئناف رحلات السفاري الصحراوية بالإضافة إلى دليل لمنظمي الرحلات السياحية في الشارقة يوضح بالتفصيل التدابير الوقائية للشركات لتمكين منظمي الرحلات السياحية ومنظمي الرحلات الصحراوية من مراقبة وضمان الامتثال للصحة والسلامة الإرشادات والتعليمات، حيث لا يُسمح بدخول الأطعمة والمشروبات داخل السيارة، ويجب توفير تعليمات حول إجراءات السلامة في كل مركبة، كما يجب إجراء تطهير شامل وشامل للمركبات والأماكن العامة.
أما بالنسبة للجولات، فقد تم تعيين العديد من المتطلبات، وهي كالتالي: 1- يجب ألا يتجاوز عدد الركاب سعة المركبة. 2- يجب الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص. 3- يجب وضع لافتات حول المركبة لتذكير الركاب بتجنب الازدحام أو التجمع في منطقة واحدة وحثهم على الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة. 4- يُطلب من منظمي الرحلات السياحية توفير نظام حجز يمكّن السلطات الصحية من تحصيل المعلومات للمعاونة في تعقب جهات الاتصال عند حدوث أي أمر طارئ، بالإضافة إلى اعتماد طرق الدفع الإلكترونية.

والجدير بالذكر أنه قد تم اتخاذ قرار استئناف السياحة بعد مطالبة الشركات المعنية بتنفيذ الإجراءات وأهمها تهيئة مكاتب الاستقبال بفواصل بلاستيكية أو زجاجية مع الحد الأدنى من الفتحات لقبول معاملات الدفع وتسهيل استخدام بطاقات الائتمان، وكذلك إجراء التعقيم داخل المبنى بشكل منتظم.

وام


انشر المقال: