أستراليا تعيد فتح الحدود وترحّب بعودة السياح

أستراليا تعيد فتح الحدود وترحّب بعودة السياح

أعادت أستراليا ، يوم الاثنين ، فتح حدودها الدولية بالكامل أمام المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بعد ما يقرب من عامين من إغلاقها بسبب الوباء. وقد أتاح هذا القرار عودة السياح ولمّ شمل مئات العائلات والأصدقاء.

ستصل أكثر من 50 رحلة جوية دولية إلى البلاد خلال اليوم ، وستهبط 27 منها في مطار سيدني ، حيث تتطلع المدينة إلى إعادة إنعاش قطاعي السياحة والضيافة بعد الضرر الذي لحق بهما جرّاء الوباء.

قال وزير السياحة دان تيهان لمحطة ABC من مطار سيدني وهو يرحب بالمسافرين إنّه سيكون هناك انتعاش "قوي للغاية" في سوق السياحة حيث تتطلع شركة Qantas Airways Ltd إلى نقل أكثر من 14,000 مسافر إلى أستراليا هذا الأسبوع. السياحة هي واحدة من أكبر الصناعات في أستراليا ، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 60 مليار دولار أسترالي (43 مليار دولار أمريكي) وتوظف حوالي 5 في المائة من القوى العاملة في البلاد. لكن القطاع أصيب بالشلل بعد أن أغلقت البلاد حدودها في مارس 2020. 

من جهته قال بيتر شيلي ، العضو المنتدب لمجلس تصدير السياحة الأسترالي: "هذا يوم مهم بالنسبة لصناعتنا حيث ستعود السياحة الأسترالية إلى سابق عهدها".

ويشار إلى أنّ أستراليا قد رفعت بعض ضوابط وعمليات الإغلاق التي لا هوادة فيها منذ أواخر العام الماضي وبدأت في التعايش مع الفيروس بعد أن وصلت إلى مستويات أعلى من التطعيم. وقد سُمح للمهاجرين المهرة والطلاب الدوليين والرحالة بالسفر إلى أستراليا منذ نوفمبر في عملية إعادة فتح متقطعة.

والآن ، مع إعادة فتح الحدود بالكامل ، يبدو أن تفشي فيروس أوميكرون في أستراليا قد تجاوز ذروته مع انخفاض حالات الدخول إلى المستشفيات بشكل مطرد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. وقد بلغ عدد الإصابات المؤكّدة حوالي 2.7 مليون منذ ظهور أوميكرون في أواخر نوفمبر. وبلغ مجموع الوفيات 4,913.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/australia-fully-reopens-borders-shut-by-covid-welcomes-back-tourists



انشر المقال: