أسطول ميكو الجديد من المركبات التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها يعزز عمليات تسليم اللقاحات في أبو ظبي

الأسطول الجديد سيتمكن من نقل لقاحات أو معدات طبية من موانئ أبوظبي إلى مراكز الرعاية الصحية

في خطوة تهدف إلى تعزيز سلسلة توريد لقاحات فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة، وتماشياً مع هدفها الاستراتيجي طويل المدى لتوسيع قدراتها الشاملة، أعلنت موانئ أبوظبي عن استحواذها على 11 مركبة مبردة متخصصة جديدة من قِبل شركتها الفرعية "ميكو" للخدمات اللوجيستية.

هذا الاستحواذ، الذي يعد جزءًا من استراتيجية أوسع لتوسيع وتنويع أسطول المركبات المتنامي لشركة ميكو، يعزز قدرة توصيل لقاح الميل الأخير المحلي إلى أكثر من 1.1 مليون جرعة لقاح يوميًا، حيث تدعم الإضافة عمل "ائتلاف الأمل"، وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص بقيادة أبو ظبي تم تطويرها للاستجابة لواحد من أكبر التحديات اللوجستية في التاريخ من خلال تقديم كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا محليًا وعالميًا من مركزها في أبو ظبي.

ودعمًا لمهمة "ائتلاف الأمل"، يتم توصيل المركبات عن طريق منصة "إميونيتي"، وهو الحل الرقمي الذي يدعم تقنية البلوك تشاين من بوابة المقطع، والذي يتتبع رحلة اللقاحات عبر سلسلة التوريد في الوقت الفعلي، مما يضمن تسليم المنتجات بشكل آمن وشفاف وفعال إلى أي مكان.

ومن جانبه، قال روبرت ساتون، رئيس الخددمات اللوجيستية بموانئ أبوظبي، إن الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة يضع أبو ظبي في وضع قوي ليس فقط لتقديم خدمات موسعة لشركائها في قطاع الرعاية الصحية، ولكن أيضًا لتحقيق هدف "ائتلاف الأمل" المتمثل في إنهاء الوباء والمساعدة في رسم مسار مستدام للتعافي، حيث تلتزم موانئ أبوظبي بتنويع حلولها اللوجستية وتوسيع نطاقها لاستيعاب جميع أنواع اللقاحات في السوق من خلال أسطول الميل النهائي المتخصص.

وأضاف سيادته أنه من خلال العمل عن كثب مع دائرة الصحة بأبوظبي، نضمن أن شركة ميكو مجهزة بأحدث المركبات المبردة المتوفرة حاليًا في السوق، مما يرفع القدرات اللوجستية لإمارة أبوظبي لسنوات قادمة. كما سيكون الأسطول الجديد قادرًا على حمل اللقاحات أو المعدات الطبية أو المنتجات الصيدلانية من منشأة موانئ أبوظبي للتخزين البارد والفائق البرودة التي تبلغ مساحتها 19000 متر مربع وتقع في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي إلى مراكز الرعاية الصحية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وذلك بفضل أجهزة تسجيل البيانات الكاملة والمراقبة المتطورة لدرجة الحرارة، حيث تم تجهيز الأسطول بمعدات تبريد لدعم التعامل مع اللقاحات التي تتطلب نطاق درجة حرارة من 2 درجة مئوية إلى 8 درجات مئوية، بالإضافة إلى -80 درجة مئوية مع إضافة عبوات خاصة.

وبدوره، أضاف كليفورد ديسوزا، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات بشركة ميكو للخدمات اللوجيستية، أن هذا الاستثمار الكبير يعمل على تعزيز قدرة ميكو الشاملة على نقل اللقاحات والمستحضرات الصيدلانية الحساسة الأخرى إلى جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بأمان وكفاءة، وعبر مجموعة واسعة من نطاقات درجة الحرارة.

وام


انشر المقال: