استمرار اختبارات مسحة الأنف المجانية في جميع أنحاء أبوظبي

أفراد المجتمع يعربون عن تقديرهم للاختبارات المجانية التي تتوفر في أماكن مختلفة وحتى ساعات متأخرة

في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على الصحة العامة واستجابةً لتوجيهات لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، وبالتعاون مع شرطة أبوظبي وشركة طموح للرعاية الصحية، تستمر عملية إجراء اختبارات مسحة أنف مجانية للكشف عن فيروس كورونا بمنطقة الشامخة، حيث يُظهر مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي مشاهد من عملية الفرز الاستباقي التي تجري في المنطقة.

والجدير بالذكر أنه منذ تفشي فيروس كورونا في عام 2020، ركزت السلطات على إجراء الاختبارات وتعقب المخالطين وعزل المرضى الإيجابيين كوسيلة لاحتواء الوباء، حيث تكتسب مثل هذه المبادرات أهمية أكبر في ضوء المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا التي يتم اكتشافها في البلاد وفي جميع أنحاء العالم.

وقد أقر السكان بإتاحة مرافق الاختبار المجانية في أماكن مختلفة وحتى ساعات متأخرة لصالح الطبقة العاملة، حيث قال أحد السكان أن خدمات الاختبار المجانية تتوفر كل يوم في مواقع متعددة وبأوقات مناسبة حتى بعد ساعات العمل مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية وتكوين طابور للرجال وآخر للنساء لتقديم خدمة سريعة وفعالة.

ويتم الفحص من خلال وحدات التسجيل المتنقلة ومراكز الاختبار والخيام التي أقيمت في مناطق مختلفة من أبو ظبي. وبشكل عام، تم إجراء أكثر من 61 مليون اختبار في جميع أنحاء البلاد. وحتى يوم الثلاثاء الماضي، تم الإبلاغ عن 263784 اختبارًا و1522 حالة جديدة.


انشر المقال: