دولة الإمارات تحتلّ المرتبة الرابعة في دراسة ASICS التي تربط الصحة النفسية الإيجابية بالتمارين الرياضية

دولة الإمارات تحتلّ المرتبة الرابعة في دراسة ASICS التي تربط الصحة النفسية الإيجابية بالتمارين الرياضية

احتل سكان الإمارات المرتبة الرابعة في مؤشر الحالة الذهنية العالمي ASICS ، والذي يربط بين الصحة العقلية الإيجابية وممارسة الرياضة .

سجل الأفراد النشطون في الدولة 71/100 على المؤشر مقارنة بـ 62/100 للأفراد غير النشطين. أولئك الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة يمارسون 180 دقيقة من النشاط في الأسبوع حيث يعتبر المشي هو النشاط الأكثر شعبية ، يليه كرة القدم والسباحة.

كما سلطت البيانات المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على عدم المساواة الصفرية حسب الجنس ، وهو تفرد تشترك فيه ثلاث دول فقط ، حيث تقدم جميع البلدان الأخرى الرجال على أنهم يتمتعون بدرجة أعلى من درجات الحالة الذهنية.

أشارت دراسة ASICS إلى أنه خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن ممارسة التمارين لمدة 15 دقيقة وتسع ثوانٍ فقط يوميًا كافية لبدء الشعور بالتأثير الإيجابي على الصحة العقلية.

"هناك تصور شائع بأنك بحاجة إلى التحرك لفترة طويلة لتجربة الفائدة المعززة. ومع ذلك ، فإن بحثنا الجديد يثبت أن هذا ليس هو الحال - ما يزيد قليلاً عن 15 دقيقة من الحركة هي في الواقع كل ما يمكن أن يتطلبه الأمر لتجربة التأثير الإيجابي ، كما قال بريندون ستابس ، الباحث في التمارين والصحة العقلية من King’s College London الذي قاد الدراسة.

وأضاف: "بالتزامن مع مؤشر حالة العقل ، الذي يوضح الرابط الإيجابي بين الحركة والصحة العقلية على نطاق عالمي لم يسبق له مثيل ، نأمل أن يكون مصدر إلهام للكثيرين لمعرفة التأثير الذي يمكن أن يحدثه هذا القدر الضئيل من الحركة ".

تصدرت الصين والهند وتايلاند قائمة 16 دولة مدرجة في المؤشر والتي كشفت أيضًا عن التأثير المحتمل لمستويات النشاط المنخفضة على الأجيال الشابة في جميع أنحاء العالم.

سلطت الدراسة الضوء على الاختلافات في النشاط البدني بين الأجيال ، حيث تتحرك الأجيال الأكبر سنًا (الذين تزيد أعمارهم عن 57 عامًا) في المتوسط ​​لمدة ساعة تقريبًا أكثر من الجيل Z في الأسبوع ، والذي بدوره كان له تأثير كبير على مجموع درجات الحالة الذهنية لكل مجموعة.

ووجدت الدراسة أن 54 في المائة من كبار السن في العالم نشيطون ويشعرون بالفوائد المرتفعة ، حيث أبلغوا عن متوسط ​​درجة حالة ذهنية 67/100. بعكس ذلك ، فإن 45 في المائة فقط من سكان العالم من الجيل Z (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا) نشطون حاليًا ، ونتيجة لذلك ، لديهم متوسط ​​درجة حالة ذهنية أقل بكثير من نظرائهم الأكبر سنًا الذين حصلوا على 59/100.

كانت نتائج دولة الإمارات العربية المتحدة متوافقة أيضًا مع البيانات العالمية في الكشف عن أن الجيل الأكبر سنًا أكثر نشاطًا ولديه درجة أعلى في حالة الذهن (61 بالمائة نشط بمتوسط ​​درجة  71/100 ، مقارنة مع الجيل Z 55 بالمائة نشط بمتوسط) درجة 63/100.

يُحسب مؤشر حالة العقل بناءً على متوسط ​​الدرجات التراكمية عبر عشر سمات معرفية وعاطفية ، بما في ذلك الإيجابية ، والسعادة ، والاسترخاء ، والتركيز ، والحفاظ على الهدوء .


المصدر: أرابيان بيزنيس

https://www.arabianbusiness.com/culture-society/uae-ranks-fourth-on-asics-study-correlating-positive-mental-health-with-exercise




انشر المقال: