إشادة تامة بجهود البعثات الدبلوماسية خلال جائحة كورونا

إشادة تامة بجهود البعثات الدبلوماسية خلال جائحة كورونا

وسط إشادة تامة بجهود الدبلوماسيين في دولة الإمارات والتي ساهمت في مساعدة جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين على حد سواء على تجاوز أزمة جائحة كورونا التي نعد هي التحدي الأكبر الذي واجه العالم في القرن الواحد والعشرين؛ جاء الاحتفال باليوم الدولي للدبلوماسيين الموافق 24 من أكتوبر لكل عام بعد أن اقترح أبهاي كومار سفير الهند في مدغشقر وجزر القمر فكرة الاحتفال بجهود الدبلوماسيين سنويًا وتم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في 24 أكتوبر عام 2017، وبهذه المناسبة أشارت القنصلية العامة للهند في دبي عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن وجود عدد من كبار الدبلوماسيين والمسؤولين في الإمارات أظهر التضامن تجاه الأهداف المشتركة لجعل العالم مكانًا أفضل للعيش.

ومن جانبه أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الهند أحمد البنا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مشيراً إلا أن الهند هي أول دولة توقع الإمارات معها اتفاقية استراتيجية جاء ذلك خلال حفل نظمته القنصلية الهندية بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة.

ومن جهته توجه الدكتور أمان بوري، القنصل الجديد لدولة الهند في دبي بالشكر للقيادة الإماراتية على دعمها المستمر لجميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين بما في ذلك الجالية الهندية الكبيرة، خلال هذه الفترة غير المسبوقة مشيراً إلى الاحتفال بالمناسبات الخاصة الأصدقاء من السلك الدبلوماسي من جميع أنحاء العالم.

كما تحدث عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية بإسهاب عن الجهود التي يبذلها الدبلوماسيين للتخفيف من التداعيات التي فرضتها الجائحة.
وفي سياق متصل فقد أشار براهمافياري سوامي الكاهن الرئيسي الذي أشرف على تطوير المعبد الهندوسي الجديد في أبو ظبي، وسونيل سينها المدير المقيم في منطقة الشرق الأوسط لأبناء تاتا، الذين حضروا الاحتفالية؛ إلى أهمية الرحمة والعمل الخيري.


انشر المقال: