إشادة عراقية بالمساعدات الطبية التي ترسلها الإمارات إلى العراق لدعمها في مكافحة فيروس كورونا

إشادة عراقية بالمساعدات الطبية التي ترسلها الإمارات إلى العراق لدعمها في مكافحة فيروس كورونا

في ضوء التزام دولة الإمارات بدعم العاملين في القطاع الطبي في جميع دول العالم ورفع كفاءتهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد توجهت طائرة مساعدات على متنها 10.5 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى عاصمة العراق الشقيقة بغداد، لدعم جهود 10.5 ألف من العاملين في مجال الرعاية الطبية في التصدي لفيروس "كوفيد-19".

وقد أشاد مسؤولون عراقيون بدعم دولة الإمارات ومساندتها لجهود التصدي للفيروس مؤكدين أن هذه المساعدات ستبقى خالدة في وجدان العراقيين نظراً لتوقيت إرسالها والذي يأتي في ظل أوضاع حرجة تشهدها جميع دول العالم.

وكان سعادة الدكتور اسامة الرفاعي رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقية في استقبال طائرة المساعدات في مطار بغداد الدولي وأشار سعادته إلى عمق العلاقات العراقية الإماراتية التاريخية مؤكداً على أن الشعب العراقي يقدر الجهود التي تبذلها دولة الإمارات له من خلال دعم وبناء المدن العراقية المحررة وتقديم المساعدات والعون له بالإضافة إلى التعاون البناء بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.

ومن جانبه أفاد السيد محمد صالح الطنيجي القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في بغداد بأن دولة الإمارات دعمت الأشقاء العراقيين في الماضي، ولا تزال تدعمهم في جميع المجالات لا سيما المجالات الاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى مجال الحفاظ على التراث العراقي الذي يمس كل إنسان على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات، قدمت أكثر من 974 طناً من المساعدات لأكثر من 68 دولة، لدعم جهود حوالي 974 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.
وام


انشر المقال: