أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميما بخصوص إجراءات العودة للمدارس

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميما بخصوص إجراءات العودة للمدارس

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميماً لمديري المدارس الخاصة في إمارة الشارقة بشأن إجراءات العودة إلى المدارس،

في إطار الحرص على سلامة الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية.

ونص التعميم أنه من منطلق الحرص على سلامة الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية، تقرر هيئة الشارقة للتعليم أن تكون الإجراءات الخاصة بالعودة للمدارس للعام الدراسي 2021 -2022 على النحو التالي: طلب فحص مسحة الأنف بنتيجة سلبية من كافة العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق لدخول المؤسسة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

واشترطت الهيئة حصول العاملين في المؤسسات التعليمية على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 المستجد بشكل كامل، لدخول المؤسسة التعليمية ما عدا المستثنين من التطعيم بتقرير طبي معتمد. ويجب التزام المستثنين من التطعيم بإجراء فحص مسحة الأنف بشكل أسبوعي.

وبخصوص العاملين الجدد القادمين من خارج الدولة، وغير الحاصلين على التطعيم، فهم مستثنون من شروط التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية، حيث يسمح لهم بالدخول ويتم منحهم استثناء لمدة شهرين للحصول على التطعيم بشرط الالتزام بإجراء فحص مسحة الأنف بشكل أسبوعي خلال تلك الفترة.

وأوضح التعميم أنه لا يشترط على الطلبة الحصول على التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي، ويكتفي بإجراء فحص مسحة الأنف بنتيجة سلبية مع بداية العام الدراسي. ودعت الهيئة أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الحصول على التطعيم دعماً لجهود الدولة في السيطرة على الوباء والوصول للمناعة المجتمعية والتعافي المستدام.


وام



انشر المقال: