إرشادات جديدة صادرة للمسافرين إلى الهند من الإمارات العربية المتحدة

إرشادات جديدة صادرة للمسافرين إلى الهند من الإمارات العربية المتحدة


في إطار مكافحة فيروس كورونا ومتغيراته، أصدرت حكومة الهند مجموعة جديدة من الإرشادات للمسافرين الدوليين القادمين من المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط أو بعد المرور عبر الرحلات القادمة من هذه الدول، حيث وضعت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة ورعاية الأسرة اللوائح الجديدة التي تحل محل البروتوكولات المدرجة في أغسطس 2020، حسبما ذكرت الوزارة مساء الأربعاء.
وتهدف هذه اللوائح إلى فصل المسافرين القادمين من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا في هذه البلدان، حيث تدخل اللوائح حيز التنفيذ اعتبارًا من 23 فبراير والتي تفرض على شركات الطيران تحديد المسافرين الدوليين الذين يصلون من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا أو يمرون عبرها خلال الـ 14 يومًا الماضية وفصل المسافرين على متن الطائرة أو أثناء النزول لتسهيل قيام السلطات باتباع البروتوكول الواجب فيما يتعلق بهؤلاء المسافرين.
يخضع جميع المسافرين الذين يصلون من المملكة المتحدة أو أوروبا أو الشرق الأوسط أو يمرون عبر الرحلات القادمة منها بشكل إلزامي لاختبارات كورونا عند الوصول إلى المطارات الهندية. كما سيتم إعادة تأكيد الإدخال الذي تم إجراؤه في نموذج الإقرار الذاتي بشأن رقم الهاتف والعنوان، وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية، وقد تتم أيضا الترتيبات المناسبة للركاب الذين ينتظرون اختبارهم وكذلك نتائج الاختبار على النحو الواجب بعد العزل الفعال في المطارات بالتنسيق مع سلطات المطار.
في الوقت الحالي، لا تزال جميع عمليات الرحلات الجوية التجارية الدولية المنتظمة معلقة، حيث يُسمح للرحلات الجوية الدولية بالعمل بين الدول التي لديها اتفاقيات فقاعة هواء لتسيير رحلات جوية بينها. وفي الوقت الحالي، أبرمت الهند اتفاقيات ثنائية مع 24 دولة تشمل المملكة المتحدة ولكنها تستثني البرازيل وجنوب إفريقيا، مما يعني أنه لا توجد رحلات جوية مباشرة بين الدولتين.
وبالنسبة لبروتوكولات ما قبل المغادرة، فيجب على جميع المسافرين الدوليين القادمين من الرحلات القادمة من المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط تقديم نموذج إقرار ذاتي لفيروس كورونا عبر موقع (www.newdelhiairport.in) قبل السفر المجدول وسيُطلب منهم الإعلان عن تاريخ سفرهم (بعد مرور 14 يومًا)، كما يجب أن يحمل جميع الركاب القادمين من الشرق الأوسط تقرير اختبار مسحة أنف سلبيًا، والذي يجب إجراء الاختبار له في غضون 72 ساعة قبل القيام بالرحلة، حيث يجب أيضًا تحميله على البوابة الإلكترونية (www.newdelhiairport.in).
كما يجب على المسافرين الدوليين الذين يخططون لإقامة قصيرة (أقل من 14 يومًا) إلى الهند والذين أثبتوا نتائج سلبية وظلوا خاليين من الأعراض، الخضوع لجميع إجراءات ما قبل المغادرة وبعدها، كما يُسمح لهم بمغادرة الهند بموجب إشعار مناسب للسلطات الصحية لمنطقتهم أو ولايتهم، بشرط استيفائها لمتطلبات شركات الطيران وبلد الوجهة.


انشر المقال: