إرشادات السفر الجديدة بالهند تأتي لتسهيل السفر للسائحين والمسافرين

إرشادات السفر الجديدة بالهند تأتي لتسهيل السفر للسائحين والمسافرين

أكد وكلاء السفر أن البروتوكولات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا الصادرة من قبل حكومة الهند ستسهل سفر الهنود من الإمارات العربية المتحدة، حيث أكد مير وسيم رجا، مدير شركة "خدمات السفر الدولية"، أن المسافرين من رجال الأعمال سيستفيدون من الإرشادات المحدثة للوافدين الدوليين إلى الهند. ومن جانبها، صرحت وزارة الصحة ورعاية الأسرة بأن الهند قد راجعت بروتوكولات السفر للمسافرين الدوليين الوافدين في 20 أكتوبر، حيث يجب على الركاب تقديم تقرير مسحة أنف سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من الرحلة، كما ستدخل بروتوكولات السفر المعدلة حيز التنفيذ في 25 أكتوبر.

وعلى الصعيد الآخر، لا توجد تغييرات كبيرة تم إجراؤها للمسافرين القادمين من الإمارات العربية المتحدة، فقد أنشأت الهند تصنيفًا حسب البلد بناءً على الوضع الوبائي لفيروس كورونا في تلك البلدان، حيث تم تصنيف المسافرين القادمين إلى الهند إلى فئتين: المسافرون القادمون من "البلدان المعرضة للخطر" والمسافرون من جميع البلدان الأخرى.

وفي إطار متصل، أشار وسيم إلى أن العديد من السياح من الهند وأوروبا يأتون إلى الإمارات لزيارة إكسبو 2020، موضحًا أن إكسبو هو أحد أهم الأحداث الجاذبة الآن، كما أن السياح حريصون للغاية على إلقاء نظرة على مناطق الجذب الجديدة في دبي، مثل عين دبي ومدام توسو.

وبدوره، قال طه صديق، مالك شركة "صديق للسياحة" في ولاية كارناتاكا الساحلية بالهند، إن التعديلات الجديدة من شأنها أن تريح المسافرين، فنظرًا لأنها فترة إجازة، يسافر العديد من عملاء الشركة إلى الإمارات العربية المتحدة لزيارة إكسبو 2020 دبي وللتسوق، حيث كان الحصول على اختبار مسحة الأنف التي تمتد فترة صلاحيته لمدة 48 ساعة فقط مرهقًا بعض الشيء لأن المسافرين يكونون مشغولين بالتسوق والتعبئة في اللحظة الأخيرة. ولكن وفقًا للتعديل الجديد، فإن صلاحية اختبار مسحة الأنف التي تدوم لمدة 72 ساعة ستوفر راحة كبيرة للمسافرين ويمكنهم التخطيط لرحلة أفضل.


انشر المقال: