أوميكرون: كندا تسهل متطلبات السفر مع انخفاض حالات الإصابة بالفيروس

تشمل الإجراءات الجديدة اختبارًا عشوائيًا للمسافرين المحصنين الذين يدخلون كندا.

قال مسؤولون ، الثلاثاء ، إن كندا ستيسر دخول المسافرين الدوليين الملقحين بالكامل اعتبارًا من 28 فبراير مع انخفاض حالات كوفيد 19 ، مما يسمح بإجراء اختبار مستضد سريع للمسافرين بدلاً من اختبار جزيئي.

تعتبر اختبارات المستضد أرخص من الاختبار الجزيئي ويمكن أن توفر نتائج في غضون دقائق.

أعلن وزراء الحكومة الفيدرالية في إيجاز عن الإجراءات الجديدة ، التي تشمل اختبارًا عشوائيًا للمسافرين المحصنين الذين يدخلون كندا.

من جهته قال وزير الصحة الكندي جان إيف دوكلوس إن كندا ستراقب الظروف مع التركيز على إلغاء متطلبات اختبار فيروس كورونا للكنديين الذين تم تطعيمهم بالكامل ، والذين يقومون برحلات قصيرة - أقل من 72 ساعة - في الخارج ، عادة ما تكون إلى الولايات المتحدة.

وأضاف دوكلوس: "هذه التغييرات ممكنة ليس فقط لأننا تجاوزنا ذروة أوميكرون ، ولكن لأن الكنديين في جميع أنحاء البلاد قد نفّذوا ما قاله الخبراء".

وفقًا لوزارة الصحة فقد تم تطعيم حوالي 80 في المائة من الكنديين بالكامل ، كما أخذ أكثر من 40 في المائة الجرعة المعززة .

كما تم تغيير إرشادات السفر العالمية للكنديين. في السابق أوصت الحكومة بعدم السفر غير الضروري ، والآن تحث المواطنين على اتخاذ الاحتياطات فقط.


وجاء في بيان صادر عن مجموعة قطاع السياحة والسفر الكندية : "على الرغم من أن تحديث الإجراءات ستساهم في إعادة إزدهار القطاع ، إلا أنّ طلب اختبار المستضد السريع قبل المغادرة ، يجعلها متأخّرة عن الحكومات الدولية الأخرى التي ألغت متطلبات اختبار ما قبل المغادرة للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل "

وقالت سوزان أكتون جيرفيه ، الرئيسة المؤقتة للمجلس الوطني للخطوط الجوية الكندية: "إعلان اليوم من قبل الحكومة الفيدرالية هو خطوة إلى الأمام للمسافرين وقطاعنا والاقتصاد الكندي الذي يعتمد على التجارة والسياحة."

أعلنت عدة مقاطعات ، بما في ذلك ألبرتا وساسكاتشوان وكيبيك وأونتاريو ، المقاطعات الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا ، عن تخفيف القيود المفروضة أثناء الوباء مع انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

قالت أونتاريو إنها ستسرع خطتها لإزالة متطلبات إثبات التطعيم ورفع حدود السعة لدى العديد من الشركات ، بينما رفعت مقاطعة ألبرتا الغربية متطلبات إرتداء الكمامة في المدارس يوم الاثنين.

هذا وقد أغلق المتظاهرون المعابر الحدودية وشلوا وسط أوتاوا لأسابيع مطالبين الحكومات بالتراجع عن القيود المفروضة على تفشي الوباء. نفى رؤساء وزراء المقاطعات تخفيف القيود لاسترضائهم ، قائلين إنّ القيود لم تعد لازمة لاحتواء الوباء.


المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-19-omicron-canada-to-ease-travel-requirements-as-virus-cases-decline



انشر المقال: