"انتو بين أهلكم" مبادرة الهلال الأحمر للتخفيف عن المستأجرين

You Are Among Your Family The Red Crescent Initiative To Reduce Tenants


أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة "انتو بين أهلكم" لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل مستأجري الوحدات السكنية في الظرف الحالية، وتدعو فيها ملاك العقارات السكنية لخيار من ثلاثة خيارات، إما إعفاء المستأجرين من دفع الإيجار، وإما تخفيض قيمته، وإما تأجيل دفع الإيجار.

وأشادت الهيئة باستجابة عدد من ملاك البنايات للمبادرة، وأعربت عن أملها في أن تجد المبادرة صدى أوسع من خلال فتح باب التجاوب معها أمام الملاك كافة.

وأكدت هيئة الهلال الاحمر أن المبادرة تأتي استجابة لرغبة بعض الملاك الذين بادروا من أنفسهم، وأعلنوا بدوافع ذاتية عن إعفاء المستأجرين من دفع قيمة الإيجار لعدة أشهر، مشيرة إلى أنها رأت تعميم المبادرة وتوسيع قاعدة المستفيدين منها عبر إتاحة الفرصة للمزيد من الملاك لتعزيزها ودعم أهدافها النبيلة.

وقالت إن المبادرة تجسد على أرض الواقع روح التكافل والتراحم التي يتمتع بها مجتمع الإمارات، وتدعم توجهات القيادة الرشيدة بتعزيز التلاحم المجتمعي، وتمتين الروابط والعلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع كافة، مؤكدة أن المبادرة تساهم في الحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي قد تنجم عن الظروف الصحية الراهنة، وتأثر الكثيرين من التدابير التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا والعمل على منع انتشاره، خاصة الذين يعملون في القطاع الخاص والمهن الخدمية الأخرى.

وأعلنت الهيئة استعدادها لتبني المبادرات التي تأتي من الأفراد والمؤسسات لدعم الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره.

وام



انشر المقال: