انطلاق مؤتمر أبوظبي لتعاطي المخدرات والمواد المخدرة

انطلاق مؤتمر أبوظبي لتعاطي المخدرات والمواد المخدرة


انطلق في أبوظبي ، الخميس ، مؤتمر كبير يعالج تعاطي المخدرات والإدمان ، ويسعى لبناء شبكة عالمية من الشراكات بين المنظمات والمتخصصين في مجال تعاطي المخدرات والمواد المخدّرة .

يستمر الحدث في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 16 مايو ، ويستضيفه المركز الوطني لإعادة التأهيل (NRC) بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية ، مكتب الشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون.


قال شون مورفي ، المسؤول عن الشؤون: وزارة الخارجية: قال المكتب الدولي للمخدرات وإنفاذ القانون (INL) إن إدمان المخدرات يمثل تحديًا كبيرًا يتطلب استجابة عالمية منسقة في الوقاية منه وعلاجه.

وأضاف  مورفي: 'يستحق الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المواد المخدرة التعاطف والرعاية طوال عملية التعافي'.

'لقد لعبت الجمعية الدولية لمتخصصي استخدام المواد المخدرة (ISSUP) دورًا أساسيًا في توحيد القوى العاملة العالمية لدمج أحدث الإكتشافات والولايات لدعم خدمات الوقاية من تعاطي المخدرات والعلاج والتعافي في تحويل البحث إلى ممارسة.'


يحتل المركز الوطني لإعادة التأهيل (NRC) في أبو ظبي موقع الصدارة في مجال الوقاية من الإدمان وعلاجه. يعد المجلس النرويجي للاجئين نموذجًا حقيقيًا للمنطقة وللعالم ويعزز الفجوة والمرفق على مستوى عالمي '.

وأضاف مورفي: 'الأزمة الداخلية في الولايات المتحدة تجعل شراكتنا مع الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى أمرًا بالغ الأهمية. يعد خفض الطلب على الوظائف في جميع أنحاء العالم ركيزة أساسية لنهج شامل لمكافحة هذه الأزمة.

'يقود زملائي في مكتب وزارة الخارجية للمخدرات الدولية وشؤون إنفاذ القانون جهود الحكومة في جميع أنحاء العالم لمكافحة الطلب على المخدرات.'


وأشار الخبير إلى أنه في البلدان في جميع أنحاء العالم ، تشارك وزارة الخارجية الأمريكية مع الحكومات المحلية والمجتمعات المدنية لإنشاء برامج تدريب متخصصة مثل المنهج العالمي لمنع تعاطي المخدرات وعلاج أولئك الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات.

أوضح مورفي: 'يقوم هذا البرنامج بتدريب موظفي الوقاية والعلاج وتمكين المدربين من رفع معايير الرعاية في مجتمعاتهم'.

قال الدكتور حمد عبد الله الغافري ، مدير عام المركز الوطني لإعادة التأهيل (NRC) في أبو ظبي ، إن تعاطي المخدرات والإدمان يمثل مشكلة رئيسية تؤثر على كل دولة.

وقال: 'إن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تقديم أحدث الممارسات والتقنيات الطبية القائمة على البحث العلمي والابتكار في مجال الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل من تعاطي المخدرات'.

حث كيفن مولفي ، من الاتحاد الدولي للجامعات لخفض الطلب على المخدرات ، الجامعات في جميع أنحاء العالم على الاجتماع معًا وتطوير منهج عالمي حول كيفية التعامل مع قضايا تعاطي المخدرات والمدمنين.

قال مولفي: 'من خلال ارتباط اتحاد الجامعات ، يمكننا بناء المناهج والتدريب للمساعدة في تمكين المهن للتعامل بشكل أفضل مع المشكلات التي يواجهها أولئك الذين يعانون من إدمان المخدرات والتعامل معها بشكل أفضل'.

وقال مسؤول من منظمة الصحة العالمية (WHO) إن أحد الأهداف الصحية القليلة لأهداف التنمية المستدامة للمجتمع الدولي 2030 المعتمدة في عام 2015 مخصص لتعاطي المخدرات بشكل خاص ؛ وهي تعزيز والوقاية والعلاج من تعاطي المخدرات.


تتحمل جميع الدول مسؤولية إحراز تقدم في تحقيق هذا الهدف الصحي. وقال المسؤول 'إنها فترة حرجة نحتاج فيها إلى الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها الحكومات والمنظمات الدولية والمهنيون والمجتمع الدولي ككل لتعزيز الوقاية والعلاج من تعاطي المخدرات'.


الشباب بحاجة إلى المشاركة


قال محمد حسين ، أحد قادة الشباب من سريلانكا ، إنه من المهم مراعاة تطلعات الشباب والتحديات التي يواجهونها عند مناقشة إطار تطوير تعاطي المخدرات.

وقال: 'يجب الاعتراف بالشباب كشركاء في تطوير وتنفيذ استراتيجيات الوقاية من تعاطي المخدرات وإدماج مخاوفهم في جميع جوانب التخطيط والتنفيذ والتقييم' ، مضيفًا أنه من المهم إيجاد وسائل حول كيفية التواصل مع الشباب وكيف يمكنهم المشاركة بشكل هادف ، وإرشادهم خلال الرحلة وإشراكهم أيضًا كقادة اليوم والغد.

وأشار حسين إلى أن الوقت قد حان لإدراك الإمكانات الحقيقية للشباب.

لقد حان الوقت لتكريس الموارد في مؤسساتنا لإعطاء الأولوية للشباب في جميع برامجنا. يجب أن يشارك الشباب في المنظمات بشكل هادف ويجب أن تُمنح الفرص ، حتى يتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم الحقيقية '.


تم عقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وقد استقطب المؤتمر أكثر من 1000 متخصص وباحث في مجالات اضطرابات تعاطي المخدرات من جميع أنحاء العالم.

وقد جلب الحدث الذي استمر خمسة أيام أحدث الدروس المستفادة من مجالات استخدام المواد المخدرة والوقاية والعلاج ودعم التعافي.

يركز المؤتمر على موضوع 'توحيد المجتمع العالمي لمواجهة تحدي الإدمان'.

Abu Dhabi conference on drug and substance abuse kicks off - News | Khaleej Times




انشر المقال: