انطلاق مهرجان نافراتري "في المنزل تمامًا" بدولة الإمارات

انطلاق مهرجان نافراتري "في المنزل تمامًا" بدولة الإمارات

تم إعداد كل شيء لمهرجان نافراتري الذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة 10 أيام. وقال المغتربون الهنود والجاليات المحلية الهندية إن جميع الاحتفالات ستكون "في المنازل تمامًا"، وذلك بالنظر إلى السلامة باعتبارها أولوية.
ومنذ عدة سنوات وحتى الآن يتم الاحتفال بمهرجانات الدانديا الملونة في جميع أنحاء الإمارات ولكن هذا العام، لن تكون هناك "أي احتفالات على الإطلاق" في المعبد الهندوسي في بر دبي وجميع الأماكن الأخرى التي كانت تستضيف التجمعات الضخمة.
وقال جوبال كوكاني، المدير العام لمعبد بر دبي الهندوسي: "نحن نلتزم بشدة بالتوجيهات الصادرة عن هيئة تنمية المجتمع. ولدينا 30 دقيقة لإقامة الطقوس الدينية كل صباح و30 دقيقة في المساء. وتم العمل بهذه المواعيد منذ 1 يوليو، وقد اعتاد المصلون عليها الآن".

ويتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات والقيام بالتطهير في المعبد بانتظام. وقال كوكاني: "لدينا تدفق مستمر من المصلين، وأقل عدد يكون في أيام الثلاثاء والأربعاء والأحد، حيث يزورنا حوالي 150 شخصًا في الصباح وحوالي 300 في المساء".
وعادةً ما يتم تنظيم الاحتفالات الكبيرة من قبل الجالية البنغالية في مركز احتفالات السند في بر دبي، ولكن لن تكون هناك احتفالات فعلية هذا العام.
وفي أبو ظبي، يحتفل منتدى الشعب الهندي (IPF) بمهرجان نافراتري في 23 أكتوبر، ويمكن للمشاركين أيضًا الانضمام إلى مسابقة افتراضية. وقد ورد في المذكرة الصحفية الرسمية لمنتدى الشعب الهندي ما يلي: "هناك مسابقة ديكور افتراضية مفتوحة لجميع المقيمين في دولة الإمارات. وتم توفير التفاصيل على صفحة منتدى الشعب الهندي على فيس بوك".

ولقد كانت معظم العائلات مشغولة في تنظيم أنشطة خاصة في المنزل. وقال أناند ساداناند، وهو مغترب ورجل أعمال من دبي: "احتفالات نافراتري كانت تتم في المنزل دائمًا. وهذا العام، سنفعل الشيء نفسه ".

وقال جالبا شاه، وهو مغترب هندي آخر: "هناك حديث عن بعض الاحتفالات الافتراضية، ولكننا لا نخطط لإقامة أي تجمعات. وسنكون في المنزل مع أحبائنا".



انشر المقال: