إمارة دبي تصدر تصاريح بالإعفاء عن ارتداء أقنعة الوجه

إمارة دبي تصدر تصاريح بالإعفاء عن ارتداء أقنعة الوجه

أعلنت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شرطة دبي أنه يمكن للمقيمين الذين يعانون من حالات طبية محددة التقدم بطلب للحصول على تصاريح بالإعفاء من ارتداء الكمامات على أن تتضمن الطلبات تقريرًا طبيًا يؤكد أن مقدم الطلب يعاني من مشاكل طبية تمنعه من ارتداء أقنعة الوجه وبعد ذلك، سيقيّم مكتب اللجنة الطبية العامة التابع لهيئة الصحة بدبي الطلبات، كما يجب أن تتضمن المستندات الرئيسية المطلوب تقديمها الهوية الإماراتية لمقدم الطلب ويمكن تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي www.dxbpermit.gov.ae بغض النظر عن التقارير الطبية. وسيتم الرد على الطلب خلال خمسة أيام من تقديمه بعد أن تتأكد اللجنة من حالة الطلب والمستندات الطبية المرفقة وفق معايير وشروط معينة.

وتشمل فئات الأشخاص المسموح لهم بعدم ارتداء الكمامات الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد الفطري مثل النزيف وتقشر الجلد والحكة والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات القناع والأشخاص المصابون بعدوى الهربس التي تصيب الفم أو الأنف أو الوجه والأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية الحاد وغير المنضبط.

وبهدف ضمان سلامة ورفاهية الأشخاص، صرحت هيئة الصحة بدبي أن قرار تقديم الاستثناءات لمجموعة معينة من الناس سيحقق هذا الهدف الذي تسعى إليه. ولحماية أنفسهم والآخرين من خطر الإصابة، على الرغم من هذا القرار الذي سيسمح بموجبه للأشخاص المصرح لهم بعدم ارتداء الكمامات، فقد حثتهم هيئة الصحة بدبي على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وام


انشر المقال: