إلزام العائدين إلى الدولة عبر مطار أبوظبي بالحجر المنزلي وارتداء أساور طبية

إلزام العائدين إلى الدولة عبر مطار أبوظبي بالحجر المنزلي وارتداء أساور طبية

في إطار الحرص الشديد من الجهات المعنية على الحفاظ على سلامة وأمن المجتمع الإماراتي اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي عدد من الإجراءات الخاصة بالمسافرين القادمين إلى إمارة أبوظبي والتي تتعلق بإرشادات الحجر الصحي وذلك بهدف احتواء فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.
 
وأشارت الاتحاد للطيران إلى أنه يترتب على المقيمين القادمين إلى أراضي الوطن الحجر الصحي في المنازل لمدة 14 يوماً مع إلزامهم بارتداء أساور طبية، سيحصل عليها المقيم العائد عبر مطار أبوظبي الدولي من سلطات المطار مؤكدة أنه لن يتم السماح بدخول الدولة إلا للمواطنين الإماراتيين أو المقيمين ممن يحملون تأشيرات صالحة، ولن يتم السماح بالدخول لجميع حاملي التأشيرات السياحية والتأشيرات الأخرى.
 
وبالإضافة إلى ذلك فلا يحتاج المقيمين في الدولة عند العودة إلى أبوظبي إلى موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. ولكن عليه زيارة الموقع uaeentry.ica.gov.ae وإدخال رقم جواز السفر ورقم بطاقة الهوية الإماراتية من أجل التحقق من إمكانية الدخول إلى الدولة، وبما يتوافق مع صلاحية تأشيرتك.
 
كما ينبغي على المسافر اصطحاب جواز سفره وتأشيرة الإقامة في الدولة والخضوع للفحص الحراري، ولفحص فيروس "كوفيد-19" (بي سي آر) في مطار أبوظبي، باستثناء الأطفال الأقل من 12 عاماً، وعند الوصول إلى أبوظبي، لا بد من الخضوع للعزل في البيت لمدة 14 يوماً، على أن يكون عليه ارتداء سوار معصم معتمد طبياً خلال هذه الفترة، وستوفرها له سلطات المطار، ويستثنى من السوار أصحاب جواز السفر الدبلوماسي أو من عمره أقل من 18 عاماً أو يتجاوز 60 عاماً أو من يعاني من أمراض مزمنة.


انشر المقال: