السلطات توصي سكان الإمارات بالاستمرار في إجراء اختبارات كورونا بشكل منتظم حتى مع كون النتيجة سلبية

من المهم إجراء الاختبارات إذا استمرت الأعراض للكشف عن متغيرات الفيروس الجديدة

مع اكتشاف طفرات جينية جديدة في مكونات فيروس كورونا في أكثر من دولة حول العالم، أوصت السلطات في الإمارات العربية المتحدة بإجراء اختبارات منتظمة، حيث أكد مسؤول كبير خلال الإحاطة الدورية الأسبوعية المتعلقة بمستجدات فيروس كورونا في الإمارات على أهمية إجراء الاختبارات إذا استمرت الأعراض حتى مع كون النتائج سلبية.

كما أكد المسؤول خلال الإحاطة على دور أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية المهم في تعزيز إنجاح الجهود المبذولة، وذلك من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية للسيطرة على الفيروس والمساهمة فيه، وحث المسؤول الجميع على التطعيم ودعم جهود الإنعاش الوطني، موضحًا أن أفضل طريقة لتحقيق المناعة والمرور بمرحلة التعافي هو تحصين المجتمع بأكمله عن طريق أخذ اللقاح.

كما أوضح أنه حاليًا يتوفر أكثر من نوع من لقاحات كورونا في البلاد، وهي فعالة للغاية في الحد من انتشار الفيروس، حيث تحتوي هذه اللقاحات على أجزاء غير نشطة أو ضعيفة من الكائن الحي المسبب للمرض أو الشفرة الجينية مما سيخلق نفس الاستجابة ويحفز جهاز المناعة على مكافحة الفيروس.

كما تساعد اللقاحات جهاز المناعة في الجسم على التعرف على الجسم الغريب وإنتاج أجسام مضادة لتعلم كيفية مكافحته. وتساهم زيادة عدد اللقاحات التي يتم إعطاؤها في الوصول إلى مناعة المجتمع والحد من انتشار الفيروس، لذا أوصي سيادته الأفراد المؤهلين في المجتمع لأخذ زمام المبادرة لأخذ لقاح كورونا لتسريع وتيرة العودة إلى الحياة الطبيعية.


انشر المقال: