السلطات تناشد الجمهور بالالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية الجديدة الخاصة بفيروس كورونا في عجمان

السلطات تناشد الجمهور بالالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية الجديدة الخاصة بفيروس كورونا في عجمان

في إطار الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره، أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن بروتوكولات الصحة والسلامة المعدلة في 8 فبراير والتي يجب على المقيمين في عجمان الالتزام بها وتتضمن البروتوكولات التغييرات التالية:

• يجب أن تغلق المقاهي ومحلات الوجبات الخفيفة والمطاعم بحلول الساعة 12 صباحًا كل يوم.

• يجب أن تكون السعة الاستيعابية في هذه الأماكن بنسبة 50% فقط.

• يجب أن يكون الحد الأقصى للحضور في حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية 50 شخصًا فقط.

كما أعلنت الدائرة عن قيام الجهات بحملات تفتيشية للتأكد من الالتزام بهذه المتطلبات واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالفين، حيث أعلن النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة عن غرامات الانتهاكات المتعلقة بفيروس كورونا ويتم تنفيذها في جميع أنحاء الدولة.

ومن جانبها، أصدرت شرطة عجمان في 7 فبراير تحذيرًا للسكان لإبلاغهم بأن التجمعات الكبيرة وعدم ارتداء الأقنعة هي أسباب زيادة عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا. كما ذكّرت الهيئة الجمهور بأن عقوبة عدم ارتداء الكمامات هي 3000 درهم وغرامة مخالفة الحد الأقصى لعدد الركاب في السيارة هي 1000 درهم على السيارة و5000 درهم على صاحب الشركة التي تنتمي إليها السيارة.

أما بالنسبة لغرامات التجمعات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف أو التجمعات في الصحراء التي تضم أكثر من 20 ضيفًا أو حاضرًا ستُفرض غرامة قدرها 10000 درهم على المنظم وغرامة قدرها 5000 درهم على كل مشارك، وذلك وفقًا لشرطة عجمان، كما أعلنت إمارات أخرى عن تحديد حد أقصى لعدد الأشخاص المسموح بهم في التجمعات الاجتماعية وكذلك في الأماكن العامة.




انشر المقال: