السلطات تحذر من التجمعات خلال شهر رمضان لتجنب الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات

السلطات تحذر من استضافة حفلات الإفطار والتجمعات خلال شهر رمضان لتجنب الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات

في إطار الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها في الإمارات لمنع انتشار فيروس كورونا وتجنب الارتفاع المفاجئ في الحالات بسبب التجمعات الاجتماعية خلال شهر رمضان، حذرت سلطات في الشارقة وعجمان السكان من تنظيم التجمعات الاجتماعية خلال شهر رمضان بسبب تفشي الوباء، مشجعةً إياهم على استخدام المنصات الرقمية للتواصل مع العائلة والأصدقاء بدلاً من ذلك، حيث شكلت شرطة الشارقة فريقًا خاصًا للحد من تجمع الناس خلال شهر رمضان في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس واطلقت القوة حملة توعية الكترونية لتحذير السكان ونصحهم بعدم دعوة عدد كبير من الاشخاص الى منازلهم خلال الشهر الفضيل.

كما تم نشر دوريات الشرطة في المناطق السكنية والصناعية وفي المطاعم التي تقدم عادة وجبات الإفطار المجانية للعمال خلال شهر رمضان، حيث أنهم يعملون جنبًا إلى جنب مع السلطات المعنية لضمان تقديم وجبات الإفطار المجانية للمحتاجين. ومع ذلك، لن يُسمح لأي شخص بالوقوف في طابور عند توزيع وجبات الإفطار.

ولضمان وصول التحذير لجميع الفئات، يتم نشر الرسائل بلغات مختلفة مثل العربية والإنجليزية والأوردية للناس من جميع مناحي الحياة لزيادة الوعي حول العدوى. كما ستعمل فرق التفتيش أيضًا على مدار الساعة لضمان التزام جميع سكان الإمارة باللوائح والإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، وصرحت الشرطة بأنه لن يتم التسامح مع أي انتهاكات، مناشدة الجمهور على الإبلاغ عن أي نوع من الانتهاكات المتعلقة بفيروس كورونا على الرقم: 901.

وفي إمارة عجمان المجاورة، أصدرت الشرطة تحذيرات عبر منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام التقليدية لتحذير الجمهور من التجمعات العائلية والزائرين في المنزل خلال شهر رمضان، حيث صرح اللواء سلطان النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، أنه تم إطلاق حملة توعية إلكترونية لحماية الصحة العامة. كما تم حث جميع السكان على الامتثال للقواعد المتعلقة بعقد التجمعات العامة والمناسبات الاجتماعية الأخرى خلال شهر رمضان، مناشدًا السكان بالالتزام الصارم بالقواعد والتمتع بروح العمل الجماعي والترابط المجتمعي دون المساومة على صحتهم خلال الشهر الكريم.



انشر المقال: