السلطات تعلن إلغاء جميع تصاريح الخيام الرمضانية في دبي

السلطات تعلن إلغاء جميع تصاريح الخيام الرمضانية في دبي


في إطار الجهود الوطنية لاحتواء انتشار فيروس كورونا، ألغت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي جميع تصاريح الخيام الرمضانية في الإمارة هذا العام، حيث أعلنت الدائرة يوم الثلاثاء أن هذه الخطوة تهدف إلى منع التجمعات الكبيرة حيث قد ينتهك الناس قواعد التباعد الاجتماعي المعمول بها أثناء الوباء. ومن المعتاد خلال الشهر الفضيل أن تستضيف المساجد التجمعات الاجتماعية للعمال وتوفر لهم وجبات مجانية خلال الإفطار. ومع ذلك، تم وضع التعليمات الجديدة لحماية الصحة والسلامة العامة.

ومن جانبه، صرح أحمد درويش المهيري، المدير التنفيذي للقطاع الخيري، أنه نظرًا لرغبة عدد من الأشخاص والمنظمات في التطوع للتوزيع خلال الشهر الفضيل، فيمكنهم القيام بذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعتمدة والمرخصة من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي. وأشار المهيري إلى أن الدائرة تضع الصحة والسلامة ضمن أولوياتها، موضحا أنه سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان مرور شهر رمضان المبارك بأمان.

وبدوره، قال محمد مصبح ضاحي، مدير إدارة المؤسسات الخيرية في الدائرة، إن الهيئة ستواصل التواصل مع المحتاجين من خلال مبادرتها الرقمية "وجبات الأمل" خلال شهر رمضان، حيث تم إطلاق المبادرة في عام 2019 لتوفير وجبات للمحرومين من خلال منصة رقمية تمكنهم من طلب الطعام من مجموعة من المطاعم المختارة مباشرة من خلال تطبيق "زوماتو".


انشر المقال: