السلطات تعلن عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في دبي حتى بداية شهر رمضان

السلطات تعلن عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في دبي حتى بداية شهر رمضان


أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من بداية شهر فبراير الحالي حتى بداية شهر رمضان الكريم في منتصف شهر أبريل. ويعتمد القرار على تقييم الوضع المتطور للفيروس والبيانات التي تظهر فعالية تدابير السلامة المكثفة وتوصيات سلطات الخطوط الأمامية.

وأضافت اللجنة العليا إن استجابة الدولة للوباء هو جزء من خطة متكاملة لمكافحة فيروس كورونا، حيث أثنت اللجنة على الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والطوارئ ووزارة الصحة ووقاية المجتمع لنجاحهما في تنسيق تدابير مكافحة الجائحة، وقالت إنها ستواصل متابعة التطورات المحلية والدولية لضمان الاستجابة المثلى.

كما أشادت اللجنة بخطى حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في دبي والإمارات، حيث أنه منذ 25 فبراير، تم إجراء أكثر من 5.8 مليون جرعة لقاح وأكثر من 30 مليون اختبار في الإمارات العربية المتحدة، مما جعل الإمارات تمتلك أحد أعلى معدلات التطعيم والاختبار على مستوى العالم. وقالت اللجنة إن هذه الأرقام تظهر قوة واستعداد نظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشمل الإجراءات الاحترازية التي سيتم تمديدها حتى بداية شهر رمضان استمرار العمل في الأماكن الداخلية، بما في ذلك دور السينما وأماكن الترفيه والرياضة، بنسبة 50٪ من السعة الاستيعابية القصوى وفي ظل إجراءات احترازية مكثفة، والسماح بنسبة 70٪ من السعة الاستيعابية الكلية للزوار في المجمعات التجارية والنزلاء في المنشآت الفندقية وداخل حمامات السباحة والشواطئ الخاصة بالفنادق، ووجوب إغلاق المطاعم والمقاهي بحلول الساعة الواحدة صباحًا، واستمرار غلق الحانات، واستمرار حملات المراقبة والتفتيش المكثفة لضمان الامتثال الصارم للتدابير بما في ذلك التباعد الجسدي وارتداء أقنعة الوجه.

كما حثت اللجنة الجمهور على مواصلة مراعاة التدابير الاحترازية، مؤكدةً أن التزامهم أمر بالغ الأهمية لمواجهة الوباء. وأضافت اللجنة أن الالتزام بالبروتوكولات الوقائية وإرشادات السلامة تظل أكثر الطرق فعالية في مكافحة الفيروس، حيث يتم تشجيع أفراد المجتمع على الإبلاغ عن انتهاكات الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من قبل الأفراد أو المؤسسات من خلال مركز الاتصال 901 التابع لشرطة دبي أو خدمة "عين الشرطة" في التطبيق الذكي لشرطة دبي.
وام


انشر المقال: