السلطات تعلن عن تحديث بروتوكول السفر إلى البلدان التي تم منع السفر إليها لمواطني الإمارات

السلطات تعلن عن تحديث بروتوكول السفر إلى البلدان التي تم منع السفر إليها لمواطني الإمارات

في إطار تعزيز استراتيجية دولة الإمارات في مرحلة التعافي وتعزيز الانفتاح التدريجي في جميع القطاعات الحيوية بالإضافة إلى إدارة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني، عن تحديث بروتوكول السفر لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يسافرون إلى البلدان التي تم منع السفر إليها، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء 27 أكتوبر.

وبموجب التحديث الجديد، يتم السماح للمواطنين - الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا – بالسفر إلى البلدان التي تم منع السفر إليها، في حين يحظر البروتوكول السفر للمواطنين الذين لم يتلقوا جرعات اللقاح الكاملة، باستثناء البعثات الدبلوماسية الإماراتية والمرضى والحالات الإنسانية ومن يدرسون في الخارج بمنح دراسية، بشرط الحصول على الموافقة المسبقة من الجهات الرسمية.

كما يُطلب من المواطنين العائدين من تلك البلدان تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية صالحة مع رمز الاستجابة السريع والذي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة بالإضافة إلى تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سريع آخر تم إجراؤه قبل موعد المغادرة في مطار الوجهة بـ 6 ساعات كحد أقصى.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين الذين تم تطعيمهم إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وإجراء اختبارين آخرين في اليومين الرابع والثامن. أما بالنسبة للمسافرين الذيم لم يتم تطعيمهم، فيجب عليهم إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وإجراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار آخر في اليوم التاسع.

علاوة على ذلك، عمل البروتوكول على تغطية عدد من متطلبات المغادرة، بما في ذلك ضرورة التسجيل في خدمة "تواجدي" وتحميل نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية الصالحة لمدة 48 ساعة وإدخال مسار الرحلة، إلى جانب الالتزام بمتطلبات وإجراءات الوجهة.

كما تنصح الهيئتان المسافرين بزيارة المراكز الصحية في حالة ظهور أي أعراض أو الإصابة بالفيروس وإخطار سفارة الإمارات في تلك الدولة. كما ناشد البروتوكول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا بعدم السفر للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وام


انشر المقال: