السلطات تعلن عن قواعد كوفيد الجديدة في أم القيوين أثناء شهر رمضان المبارك

التجمعات والزيارات العائلية محظورة بموجب الإرشادات الجديدة لضمان صحة وسلامة المجتمع

تماشيًا مع البروتوكولات والتعليمات الوطنية الصادرة أثناء جائحة كورونا، أصدر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأم القيوين، قواعد جديدة للسلامة العامة في رمضان وسط الجائحة، حيث إنه بموجب الإرشادات الجديدة، تم حظر الزيارات المنزلية والتجمعات العائلية، مع تشجيع العائلات على التجمع عبر الإنترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من ذلك. كما تم نصحهم بعدم تبادل أو توزيع وجبات الطعام فيما بينهم.

كما تم حظر الإفطار و/أو الخيام الرمضانية التجارية، سواء أقامتها عائلة أو أي منظمة أخرى، حيث تشجع الإمارة السكان على الابتعاد عن التجمعات. وكذلك يمنع توزيع المصاحف وغيرها من الهدايا في أماكن العمل. ويحظر على المطاعم توزيع وجبات السحور داخل المحلات التجارية أو أمامها. ومع ذلك، يجوز للمطاعم المتعاقد معها توزيع وجبات الإفطار على معسكرات العمل وأماكن الإقامة من قبل جهات معتمدة فقط بالتنسيق مع إدارة كل معسكر عمل، حيث يجب دائمًا حفظ هذه الوجبات في أكياس أو صناديق خاصة عند نقلها.

كما حث الفريق الجمهور على دفع الزكاة و/أو أي تبرعات إلكترونيًا والإبلاغ عن المتسولين. وعلى الجانب الآخر، تظل قاعات الصلاة الخاصة بالنساء في المساجد والمرافق الخدمية والصحية وغرف الصلاة على الطرق السريعة مغلقة. كما ستقام صلاة التراويح وفقًا للتعليمات الصادرة سابقًا، والتي تضع حدًا أقصى 30 دقيقة للصلاة وتسمح بتلاوة القرآن من الأجهزة الذكية فقط، مما يحظر الوصول إلى نسخ القرآن الورقية في المساجد. وسيتم تحديد المبادئ التوجيهية لصلاة القيام، وهي صلاة المسجد في وقت متأخر من الليل في آخر 10 أيام من شهر رمضان، وفقًا لآخر التحديثات لوباء فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد. وفي الختام، حث الفريق الجمهور على الامتثال والإبلاغ عن أي انتهاكات للوائح المذكورة أعلاه من خلال الاتصال بالرقم 901 أو 06-7062000.


انشر المقال: