السلطات تعلن عن إمكانية دفع غرامات كورونا من خلال التطبيق الذكي لوزارة الداخلية الإماراتية

الحكومة الإماراتية أصدرت العام الماضي قائمة بغرامات عدم الامتثال لقواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا

في إطار التيسير على المواطنين في ظل جائحة كورونا ومحاولة الحد من انتشار الفيروس، أعلنت السلطات الإماراتية عن إمكانية دفع الغرامات التي تم إصدارها للمقيمين والشركات في الإمارات لخرقهم الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من خلال التطبيق الذكي لوزارة الداخلية باستخدام أرقام الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد أو رقم جواز السفر.

والجدير بالذكر أن حكومة الإمارات العربية المتحدة كانت قد أصدرت العام الماضي قائمة بغرامات تصل إلى 50 ألف درهم لعدم الامتثال لقواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا، وتشمل هذه؛ التجمعات والاجتماعات العامة وإقامة المناسبات العامة أو الخاصة وعدم ارتداء قناع الوجه وعدم الالتزام بالمباعدة الاجتماعية وعدم الامتثال لتعليمات الحجر الصحي ورفض العلاج الإجباري وغيرها الكثير، فمنذ العام الماضي، تم تغريم آلاف المقيمين والمنشآت لخرقهم إجراءات كوفيد الاحترازية.

وفي فبراير من هذا العام، صرحت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي إنها أغلقت أكثر من 350 مؤسسة تجارية في جميع أنحاء الإمارة لمخالفتها إجراءات كوفيد الاحترازية. كما قدمت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة عبر الإنترنت والتي يمكن من خلالها للأفراد والمؤسسات الطعن في الغرامات التي فرضتها عليهم السلطات عن طريق الخطأ بسبب انتهاك تدابير الوقائية لفيروس كورونا، حيث يمكن للمقيمين استئناف الغرامات من خلال الموقع الإلكتروني للنيابة العامة أو تطبيق النيابة العامة الإماراتي المتوفر على جوجل بلاي وآبل ستور.

ولطالما أكدت السلطات الإماراتية على أهمية دور أفراد المجتمع وأصحاب الأعمال في تعزيز جهود الجهات المختصة للحد من انتشار الوباء وتقليل حالات الإصابة.


انشر المقال: