السلطات في أبو ظبي ودبي تؤكّد أنها خالية من شوكولاتة كيندر المشتبه بها

السلطات في أبو ظبي ودبي تؤكّد أنها خالية من شوكولاتة كيندر المشتبه بها

أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن أسواق أبوظبي خالية تمامًا من منتجات كندر المشتبه في ارتباطها بالتسمم الغذائي في عدد من الدول الأوروبية بسبب عدوى السالمونيلا.


وقد أصدرت بلدية دبي إخطارًا مشابهًا اليوم ، يؤكد عدم وجود منتج شوكولاتة Kinder Surprise مرتبط بحالات السالمونيلا في أسواق دبي ، وقد سحبت Kinder Middle East فرع دبي المنتج من أسواق لوفال .


أوضحت الهيئة في إشعارها أنه بمجرد تلقيها تنبيهًا من النظام الأوروبي للإنذار السريع بسحب احتياطي من منتجات كيندر المشتبه بها ، قام مفتشو الهيئة بفحص أسواق إمارة أبوظبي للتأكد من عدم وجود أي منتجات مشتبه بها في السوق. .


حثت الهيئة الناس على عدم تصديق الشائعات أو نشر أي معلومات مجهولة المصدر حول سلامة الغذاء . وأوضحت أنه يمكنهم التواصل معهم للإبلاغ عن أي معلومات أو شكوى تتعلق بسلامة الغذاء من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو من خلال مركز اتصال حكومة أبوظبي رقم 800555.


مراجعة الشحنات


كما قامت هيئة أبوظبي للسلامة الغذائية بالتنسيق مع الموردين والمنشآت الغذائية، والتواصل مع الوكيل المحلي فيريرو الذي ينتج هذا النوع من الشوكولاتة ، مما يؤكد أن المنتجات المتوفرة حاليًا في أسواق أبوظبي آمنة.


واستعرضت الهيئة شحنات منتجات كيندر التي تدخل أبوظبي وأكدت أنها ليست من المجموعة المشتبه بها. قامت الشركة المنتجة لهذا النوع من الشوكولاتة بسحب المنتج من الدول الأوروبية كإجراء احترازي.


وتعليقًا على تقارير حول بعض منتجات شوكولاتة كيندر المشتبه في ارتباطها بالتسمم الغذائي في عدد من الدول الأوروبية ، قالت هيئة أبوظبي للأغذية والزراعة في بيان صحفي إنه إذا تم العثور على المنتجات المشتبه بها ، فسيتم سحبها من الرفوف على الفور وسيتم اتخاذ الإجراء وفقًا لذلك.


كثرة عمليات التفتيش وأخذ العينات


وقد طمأنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الناس بأنه تم اعتماد جميع الوسائل والتدابير اللازمة في أبو ظبي لمنع أي منتجات غير سليمة وغير صحية من الوصول إلى أسواق الإمارة. قالت الهيئة إن جميع المنتجات الغذائية التي يتم تداولها تخضع لرقابة صارمة عبر سلسلة التوريد ويتم تنظيم المنتجات الغذائية المستوردة بشكل صارم في منافذ مختلفة. لا يُسمح بعرض المنتجات وبيعها إلا بعد التأكد من مطابقتها لجميع المواصفات المعتمدة. علاوة على ذلك ، يتم إجراء عمليات تفتيش متكررة وأخذ عينات من المواد الغذائية للتأكد من أنها آمنة للاستهلاك.

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/abu-dhabi-dubai-markets-free-of-suspected-kinder-chocolates



انشر المقال: