السلطات الصحية بالإمارات تصدر قائمة بأماكن توفر اللقاحات في دبي وأبو ظبي والشارقة

السلطات الصحية بالإمارات تصدر قائمة بأماكن توفر اللقاحات في دبي وأبو ظبي والشارقة

أصدرت السلطات الصحية في الإمارات العربية المتحدة قائمة كاملة بجميع العيادات والمستشفيات حيث يمكن للمقيمين في الإمارات الآن الذهاب والحصول على لقاح فيروس كورونا في الإمارات، حيث تم الإعلان عن بدأ البرنامج التطوعي في أبو ظبي وتوسيعه الآن ليشمل دبي والإمارات الشمالية ليصبح بإمكان السكان الآن التسجيل للحصول على التطعيم المجاني إذا رغبوا في ذلك.

والجدير بالذكر أن اللقاح الذي يتم توزيعه في الإمارات العربية المتحدة هو لقاح سينوفارم، مع جرعتين يتم أخذهما بفاصل زمني بينهم مدته 21 يومًا. ووفقًا للجهات التنظيمية في الإمارات العربية المتحدة، فإن سينوفارم الذي طورته الصين لديه فعالية بنسبة 86% وتمت الموافقة على استخدامه بعد أن وجدت تجارب المرحلة الثالثة أنه فعال ضد فيروس كورونا، وقد شملت التجارب التي أجريت على مستوى الإمارات العربية المتحدة في الصيف 31000 متطوع. كما لم يعد المرضى الذين أصيبوا سابقًا بفيروس كورونا بحاجة إلى الانتظار لمدة ثلاثة أشهر للحصول على اللقاح. بدلاً من ذلك، يمكنهم تناوله عند الانتهاء من عزلهم، بشرط أن تكون العدوى خفيفة أو غير مصحوبة بأعراض

واعتبارًا من يوم الثلاثاء 2 مارس، أصبح بإمكان مواطني دبي الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا الحصول على لقاح فايزر بيونتك ويمكن لمن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على لقاح استرازنيكا، حيث ستقوم ستة مرافق صحية تابعة لهيئة الصحة بدبي بإعطاء اللقاح وهم مركز زعبيل للرعاية الصحية ومركز المزهر للرعاية الصحية ومركز ند الحمر للرعاية الصحية ومركز البرشاء للرعاية الصحية ومركز أبتاون مردف للياقة البدنية ومستشفى حتا، وكل ما عليك فعله هو إحضار بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقات التأمين الصحي / الرعاية الصحية لتقديمها عند الوصول.

ويتوفر لقاح سينوفارم في دبي في مركز الاتحاد الصحي ومركز هور العنز الصحي ومركز القصيص الصحي وفي وان سنترال في مركز التجارة العالمي ودبي باركس آند ريزورتس. كما يتوفر لقاح فايزر بيونتك في دبي في مركز زعبيل للرعاية الصحية مركز المزهر للرعاية الصحية الأولية ومركز ند الحمر للرعاية الصحية ومركز البرشاء للرعاية الصحية ومركز أبتاون ميريف للياقة الطبية ومستشفى حتا ومركز الصفا للرعاية الصحية الأولية، كما أن الحجز المسبق مطلوب.

أما في أبو ظبي، فيتوفر لقاح سينوفارم في جميع العيادات التي تديرها مجموعة "صحة"، والتي تعد مشغل الصحة العامة في الإمارة، وفي المستشفيات والعيادات التي تديرها "في بي إس للرعاية الصحية". كما يتوفر لقاح فايزر بيونتك في أبو ظبي في 11 عيادة، حيث تدير صحة مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص ومركز مدينة محمد بن زايد الصحي ومركز الباهية للرعاية الصحية ونادي الجزيرة الرياضي ومركز مبوب عود التوبة للتشخيص والفحص (العين) ومركز نعيمة للرعاية الصحية (العين) ومركز الظفرة لطب الأسرة ومركز (الظفرة) ومركز مبادلة للتلقيح الصحي ونادي الجزيرة الرياضي وبرج مبادلة وفرع مدينة العين، كما أن الحجز المسبق مطلوب.

وفي رأس الخيمة، يتوفر لقاح سينوفارم في مركز "رايك إكسبو" ومركز الجزيرة الصحي ومركز المعمورة الصحي ومركز المناعي الصحي ومركز شوكا الصحي ومركز كدرة الصحي ومركز وادي سفني الصحي ومركز الرمس الصحي ومركز سيف بن علي الصحي ومركز الحمرانية الصحي ومركز النخيل الصحي ومركز الدقداقة الصحي ومركز الشمال الصحي وقاعة الشيخ خليفة والمستشفيات الميدانية ومستشفى رأس الخيمة.

كما يتواجد لقاح سينوفارم في الشارقة في مركز واسط الطبي ومجلس ضاحية مغيدر والخيمة الغربية ومجمع الصجعة ومركز الرفاع الصحي ومركز الخالدية الصحي ومركز الرقة الصحي ومركز الشارقة الصحي ومركز الحمرية الصحي ومركز نزوى الصحي ومركز وادي الحلو الصحي ومركز اللؤية الصحي ومركز دبا الحصان الصحي ومستشفى الزهراء ومستشفى زليخة والمستشفى المركزي الخاص والمستشفى السعودي الألماني ومستشفى برجيل التخصصي والمركز الطبي التخصصي الرئيسي، كما أن الحجز المسبق غير مطلوب.

وفي عجمان، يتوفر لقاح سينوفارم في مركز الحميدية وقاعة الشيخ خليفة ومركز مشيرف الصحي ومركز المنامة الصحي ومركز المزيرعة الصحي ومستشفى أمينة والمستشفى السعودي الألماني ومركز برايم الطبي ومستشفى ثومبي الجامعي، كما أن الحجز المسبق غير مطلوب.

ويتوفر لقاح سينوفارم في أم القيوين في قاعة الشيخ خليفة ومركز فلج المعلا الصحي ومركز الرفاه الصحي ومركز الخزان الصحي.

وفي الفجيرة، يتوفر اللقاح في مركز المرشد الطبي وقاعة الشيخ خليفة ومركز الضنا الصحي ومركز الخليبية الصحي ومركز المدينة الطبي ومركز البدية الصحي ومركز مربح الصحي بوزارة الصحة ومركز القرية الصحي ومركز الحله الصحي ومركز توين الصحي ومركز السيجي الصحي ومركز وادي السدير الصحي ومركز قدفع الصحي ومركز الصحة المدرسية بالفجيرة ومركز دبا للمعارض ومستشفى ثومبي ومستشفى الشرق، كما أن الحجز المسبق غير مطلوب

وفيما يخص تكلفة اللقاح في الإمارات، فتتوفر حاليًا لقاحات فيروس كورونا مجانًا في دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ويمكن الحجز بعيادات صحة بالاتصال على 80050 أو زيارة الموقع www.seha.ae. وبالنسبة للإمارات الأخرى، يمكن الاتصال بالمستشفيات والعيادات المعنية مباشرة.


انشر المقال: