السلطات الإماراتية تغرّم المؤسسات بسبب انتهاكها لقواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا

السلطات الإماراتية تغرّم المؤسسات بسبب انتهاكها لقواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا

في إطار السعي إلى عودة الحياة إلى طبيعتها وما يتطلبه ذلك من تحديث إجراءات السفر بصفة مستمرة، هناك أخبار سارة للباكستانيين حيث لم يعودوا مطالبين الآن بالحصول على شهادة تطعيم معتمدة ضد فيروس كورونا لدخول الإمارات العربية المتحدة كما ورد سابقًا، حيث تراجعت سفارة الإمارات في إسلام أباد عن القرار الذي صدر سابقًا والذي يقضي بمطالبة الباكستانيين الذين يسافرون إلى الإمارات بالحصول على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا مصدقة ومعتمدة من سفارة الإمارات قبل السفر إلى الإمارات، فقد تم إبلاغ الخارجية الباكستانية بشأن القرار المعدل ويمكن للمسافر حاليًا مواصلة السفر دون أي قيود.

والجدير بالذكر أن الإمارات كانت قد علقت رحلات الركاب المنتظمة من باكستان في 13 مايو وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كرونا في باكستان. وحاليًا، يُسمح فقط للدبلوماسيين وحاملي التأشيرات الذهبية ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمسؤولين بالسفر إلى الإمارات العربية المتحدة من باكستان، كما يمكن للمسافرين القادمين على متن رحلات مستأجرة بإذن خاص مسبق دخول الإمارات.

وقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق إخطارًا بأن الرحلات الجوية ستظل معلقة حتى 21 يوليو. وفي وقتٍ سابق، فرضت الإمارات العربية المتحدة على الركاب المسافرين من باكستان إلى الإمارات العربية المتحدة حمل شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا مصدقة، حيث تضمن الإخطار السابق أن شهادات التطعيم يجب أن تكون مصدقة من قبل وزارة الخارجية في باكستان ثم من سفارة الإمارات في إسلام أباد أو القنصلية العامة في كراتشي. وقيل أيضًا إن القاعدة الجديدة للمسافرين الباكستانيين ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أغسطس.

ومع ذلك، تم إعفاء الوافدين الباكستانيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة من قيود السفر الجديدة إذا تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا والمعتمد في الإمارات العربية المتحدة، حيث يجب أن يكون لديهم تطبيق الحصن لإثبات حالة التطعيم الخاصة بهم.


انشر المقال: