السلطات الإماراتية تعلن عن تمديد تعليق دخول المسافرين من الهند ولم يتم الإعلان عن تاريخ انتهاء التعليق

يأتي هذا القرار بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى أكثر من 20 مليون حالة

في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن مد تعليق دخول المسافرين من الهند، ولكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن تاريخ انتهاء هذا التعليق، حيث ينطبق قرار التعليق هذا على المسافرين من الهند على جميع الرحلات على شركات النقل الوطنية والأجنبية، وكذلك على ركاب الترانزيت القادمين من الهند، وذلك باستثناء رحلات الترانزيت المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة والمتجهة إلى جمهورية الهند. كما يشمل القرار أيضًا مد تعليق دخول الأشخاص المسافرين الذين تواجدوا في الهند لمدة 14 يومًا قبل وصولهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

يأتي هذا القرار بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى أكثر من 20 مليونًا يوم الثلاثاء، لتصبح بذلك ثاني دولة بعد الولايات المتحدة تحقق هذا الإنجاز القاتم. ومن المتوقع أن تصل الحالات إلى ذروتها هذا الأسبوع وفقًا لتقرير قدمه خبراء يقدمون المشورة للسلطات.

والجدير بالذكر أن التعليق بدأ في 25 أبريل بقرار تمديده بعد 4 مايو. ومع ذلك، أعلنت السلطات الأسبوع الماضي أن التعليق سيظل ساري المفعول حتى 14 مايو، حيث يوضح الإعلان الأخير أن التعليق سيستمر وسيتعين على السكان والزوار الالتزام به والانتظار حتى تعلن السلطات عن تاريخ الانتهاء.

وفي إطار الرحلات القادمة من الإمارات إلى الهند، سيستمر نقل الركاب على الرحلات الجوية من الإمارات إلى الهند، وكذلك نقل المجموعات المعفاة من الهند إلى الإمارات الذين تقدموا بطلبات للإعفاء، حيث سيخضع المسافرون المعفون، بما في ذلك مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والوافدين في بعثات دبلوماسية معتمدة لدى البلدين والوفود الرسمية والمسافرين على طائرات رجال الأعمال وحاملي الإقامة الذهبية، لإجراءات احترازية تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام واختبار مسحة أنف في المطار وفي اليوم الرابع والثامن بعد دخول البلاد.

علاوة على ذلك، تم تقليل فترة اختبار مسحة الأنف المطلوبة قبل السفر من 72 إلى 48 ساعة، ويجب إجراء جميع الاختبارات من قبل مختبرات معتمدة تصدر نتائج تحمل رمز الاستجابة السريعة. كما مددت عمان حظر السفر على المسافرين من الهند، وعلى الأشخاص القادمين من أي دولة إذا مروا عبر الهند خلال 14 يومًا قبل السفر إلى عمان.

ومن جانبها، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، أنه يجب على المسافرين القادمين من الهند عبر دول أخرى تقديم دليل على فترة الإقامة في تلك الدول وألا تقل فترة الإقامة هذه عن 14 يومًا حتى يُسمح لهم بدخول الإمارات العربية المتحدة، كما ستستمر رحلات الشحن الجوي بين البلدين. ودعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع المسافرين المتضررين من القرار إلى الاتصال بشركات الطيران ذات الصلة لإعادة جدولة رحلاتهم وضمان عودتهم الآمنة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير.

وبدورها، جددت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها للهند وجهودها الدؤوبة للتصدي لوباء فيروس كورونا، مؤكدة على تضامنها الكامل مع الهند في هذه الظروف الصعبة، حيث أعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن تعازيها لحكومة وشعب الهند في ضحايا فيروس كورونا وتمنت الشفاء العاجل لجميع المرضى والصحة والسلامة لشعب الهند.


انشر المقال: