السلطات الإماراتية تعلن عدم وجود تغيير في قواعد ارتداء قناع الوجه مع استمرار مراقبة السلالات الجديدة

السلطات الإماراتية تعلن عدم وجود تغيير في قواعد ارتداء قناع الوجه مع استمرار مراقبة السلالات الجديدة

أعربت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن شكرها وتقديرها للجمهور الإماراتي على التزامهم بالإجراءات الاحترازية وكونهم أحد الأسباب الرئيسية في تقليل حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومن ناحية أخرى أعلنت الهيئة أيضًا عن استمرار العمل بقواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا بما في ذلك استخدام أقنعة الوجه في جميع الأماكن.

والجدير بالذكر أن المجتمع الإماراتي شهد انخفاضًا كبيرًا في عدد الحالات المصابة بالفيروس في الأسابيع الأخيرة، حيث انخفض عدد الحالات اليومي إلى أقل من 100 منذ الخميس 21 أكتوبر. ومع ذلك، أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على استمرار العمل ببروتوكولات السلامة الموضوعة ضد فيروس كورونا نظرًا لوجود متغيرات جديدة من سلالات دلتا وألفا وغاما التي تسببت في حدوث طفرات في الحالات في أوروبا والأمريكيتين وجنوب إفريقيا.

وخلال الإحاطة الأسبوعية حول فيروس كوفيد -19، دعت الدكتورة نورة الغيثي، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي، جميع أفراد المجتمع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لأن هذا يساعد على حماية صحة الجميع، حيث أصبح ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين والأسطح أسلوب حياة جديد يجب أن نتعود عليه في الفترة المقبلة، موضحة أن الالتزام بهذه الإجراءات أصبح أمر ضروري خاصة مع انتشار الطفرات التي قد تشكل خطورة على البعض.

وفي سياق متصل، أوضحت الغيثي أن معدلات التطعيم المرتفعة في الإمارات العربية المتحدة تساعدها على التحرك نحو مناعة القطيع، حيث تم إعطاء أكثر من 20 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا منذ أن بدأت الحملة على مستوى البلاد في ديسمبر. واعتبارًا من يوم الثلاثاء، تلقى 97.16% من الجمهور جرعة واحدة من اللقاح وتم تطعيم 87% بالكامل.

ومن جانبها، دعت الغيثي أفراد المجتمع على تلقي الجرعة المعززة من لقاحات فيروس كورونا، حيث يجب على الأشخاص الذين حصلوا على لقاح سينوفارم منذ أكثر من ستة أشهر الحصول على جرعة معززة، والتي يمكن أن تكون إما من سينوفارم أو فايزر، وذلك لتعزيز المناعة ضد الفيروس. والجدير بالذكر أن الدراسات أكدت فعالية لقاح فايزر تجاه المتحور دلتا. 


انشر المقال: