الشيخ محمد : منح أبو ظبي شعار "مدينة الدراجات الهوائية " خير دليل على تبنّي الإمارة نمطًا صحيًا

الشيخ محمد : منح أبو ظبي شعار "مدينة الدراجات الهوائية " خير دليل على تبنّي الإمارة نمطًا صحيًا


قال الشيخ محمد بن زايد ، ولي عهد إمارة أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،أنّ شعار  'Bike City'  الذي منحته Union Cycliste Internationale  لإمارة أبو ظبي كان " محطّ تقدير عالمي لأبوظبي والإمارات العربية المتحدة'.

أبوظبي هي الوجهة الأولى في آسيا التي تُخصّ بهذا التكريم ، والذي يُمنح للمدن والمناطق التي تستضيف فعاليات UCI الرياضية والتي تستثمر في تطوير البرامج المجتمعية لركوب الدراجات وتوفير البنى  التحتية الملائمة  .

حتى الآن ، حصلت 20 مدينة ومنطقة على هذا الشعار من الهيئة الإدارية العالمية لركوب الدراجات ، مثل بيرغن في النرويج ؛ كوبنهاغن ، العاصمة الدنماركية ؛ غلاسكو في اسكتلندا ؛ والعاصمة الفرنسية باريس.

وعلّق الشيخ محمد على تويتر قائلًا أن الشعار بمثابة تعبير واضح عن دعم أبوظبي للرياضة والصحة العامة.

وقال الشيخ محمد : 'إن نيل شعار  " Bike City " المرموق من Union Cycliste   Internationale يعدّ مصدر تقدير عالمي لأبو ظبي والإمارات العربية المتحدة.

'تتمثّل إحدى أبرز أولوياتنا في تعزيز الرياضة والصحة العامة  ، وضمان أن ينعم المجتمع بالراحة والأمان ويتبنّى طريقة عيش أكثر صحة.'

بالتزامن مع الإعلان الذي صدر الأسبوع الماضي ، أعلنت أبوظبي عن إطلاق سلسلة من المراكز والمبادرات الجديدة لتشجيع المزيد من الناس على ركوب الدراجات.


تشمل مشاريع البنية التحتية المخطط لها إنشاء مسارًا جديدًا للدراجات بطول 109 كيلومترات يسمى حلقة أبو ظبي وبناء صالة مخصّصة لسباقات الدراجات " فيلدروم الحديريات"  تحتوي على 3500 مقعد، والتي سيتم بناؤها في جزيرة الحديريات.

ستكون الحلقة عبارة عن مسار دورة منفصل يربط بين الوجهات الرئيسية في جميع أنحاء المدينة ، بينما ستستضيف الصالة المخصصة للمنافسات التي تبلغ مساحتها 12000 متر مربع ، سباقات المضمار.

وإجمالاً ، تخطط الإمارة لتوسيع شبكة الدراجات الهوائية من 300 كيلومتر إلى أكثر من 1،000 كيلومتر.

أطلق الشيخ خالد بن محمد ، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي ، دراجة أبوظبي – وهي عبارة عن منصة جديدة لقيادة طموحات الإمارة على المدى الطويل لتصبح وجهة عالمية رائدة لركوب الدراجات.

ستعمل المنظمة على مشاريع البنية التحتية لركوب الدراجات وتعزيز الروابط بين ثلاثة عناصر دقيقة لنمو عادة ركوب الدراجات: التنقل ، والصحة والترفيه ، والرياضة.

كما ستنظم Bike Abu Dhabi مسابقات وفعاليات ، بما في ذلك Abu Dhabi Al Ain Classic ، وهو سباق ليوم واحد مفتوح للأندية والهواة الإماراتيين يبدأ في مدينة أبوظبي وينتهي في العين.

ستستضيف أبوظبي أيضًا بطولة العالم UCI الحضرية للدراجات في عامي 2022 و 2024 ، وبطولة 2028 UCI Gran Fondo العالمية.

لطالما كانت الإمارة مركزًا لاستضافة فعاليات سباقات الدراجات ذات المستوى العالمي وركوب الدراجات في المجتمع ، حيث يبلغ طول مسار الدراجات 28 كيلومترًا في جزيرة الحديريات و 40 كيلومترًا في الوثبة.


انشر المقال: