الشارقة تطلق حملة واسعة النطاق لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا

الشارقة تطلق حملة واسعة النطاق لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا


أعلن فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بالشارقة، بالتعاون مع إدارة الجناح الجوي بالإدارة العامة للدعم الأمني بوزارة الداخلية، عن بدء حملة واسعة النطاق لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا. وتشمل الحملة بث رسائل توعوية مباشرة عبر دوريات الشرطة والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى تسيير دوريات جوية لرصد الامتثال للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وأفاد الفريق المحلي أن الحملة متعددة اللغات قد انطلقت ظهر يوم الجمعة، باستخدام دوريات الشرطة والطائرات المسيرة التي تبث عبر مكبرات الصوت، حيث غطت 35 موقعًا من بينها مناطق صناعية وساحات مساجد قبل صلاة الجمعة وبعدها، إضافة إلى تسيير دوريات في مناطق مختلفة للوصول إلى كافة أفراد المجتمع. ومن جانبه، أجرى الجناح الجوي دوريات وتصوير جوي لرصد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإبلاغ المباشر للعمليات المركزية لشرطة الشارقة للمتابعة والتقييم.

وأوضح الفريق أنه إلى جانب نشر الوعي، ناشدت الحملة الجمهور على أخذ اللقاح من خلال مراكز التطعيم المخصصة من قبل الجهات المختصة في جميع أنحاء الدولة والعزل الذاتي في حالة ظهور أي أعراض للفيروس، كما أشار الفريق إلى أن الحملة الجارية تشمل المنطقتين الوسطى والشرقية، داعيًا أفراد الجمهور إلى التعاون وتوحيد الجهود للحد من انتشار الفيروس، كما تم حثهم على الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
وام


انشر المقال: