الشارقة تحدّث الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا للمناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف

الشارقة تحدّث الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا للمناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف

في إطار التحديثات المستمرة للتدابير الوقائية على مستوى الإمارات، وافق فريق إدارة الأزمات والكوارث والطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا في الشارقة على تحديث الإجراءات الاحترازية المتخذة لمكافحة انتشار الفيروس أثناء التجمعات والمناسبات الاجتماعية، وعليه يجب ألا يتجاوز عدد الحضور 50 فردًا بالمنزل و100 فرد في الصالات مع وجود مسافة 4 أمتار بين المشاركين.

كما سيتم إعادة السماح بإنشاء خيام الزفاف بسعة لا تزيد عن 200 شخص شريطة تطبيق جميع التدابير الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم تطعيم جميع المشاركين في التجمعات الاجتماعية بشكل كامل، حيث سيتم تفعيل نظام الممر الأخضر لتطبيق الحصن.

وبدوره، ناشد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة الناس بالالتزام بنصف السعة الاستيعابية لكل طاولة في المناسبات الاجتماعية وتحديد مدة الحفل بما لا يزيد عن أربع ساعات. وحث الفريق الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن وأي شخص تظهر عليه أعراض المرض على عدم حضور الفعاليات، كما حث الجمهور على الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات مع تعقيم اليدين باستمرار وتجنب المصافحة باليدين والعناق مع مراعاة المسافة الجسدية بين الأفراد حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

صحيفة جلف نيوز



انشر المقال: