الصحافة الإماراتية: لنستمتع بعطلات خالية من الفيروسات

الصحافة الإماراتية: لنستمتع بعطلات خالية من الفيروسات

أفادت صحيفة إماراتية أنه على مدار الشهر الماضي ، عمد العلماء والخبراء إلى تفحّص جميع البيانات المتاحة ، لتحديد مدى خطورة المتحوّر الجديد أوميكرون. 


صدر في افتتاحية "جلف نيوز" يوم الأحد : "يبدو أن أوميكرون أكثر عدوى من السلالات السابقة لكوفيد 19 ، لكن تأثيره أقل شدة من باقي المتحوّرات مثل "دلتا" ومعدل الاستشفاء يبدو أقل بكثير من المتحوّرات السابقة."


وأضافت الصحيفة: "هناك تأكيد على أن لقاحات كوفيد التي تم توزيعها سابقًا فعالة للغاية ضد أوميكرون ، خاصة إذا تلقى الأشخاص الجرعة المعززة. هذا وقد وضعت السلطات الإماراتية إجراءات إحترازية لمنع تفشي أوميكرون من حيث تحديد عدد الحضور في التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة وارتداء الكمامة والتعقيم. "


"بفضل التزام دولة الإمارات العربية المتحدة في محاربة فيروس كورونا تمكّنا من الاختلاط والتجمع في فعاليات مثل إكسبو 2020 دبي ، حيث يزورها الناس من مختلف أنحاء العالم لمعرفة رؤية دولتنا المستقبلية".


"من مطار دبي ، الذي يعمل بكامل طاقته ، مما يمثل انتعاشًا كاملاً من الركود الناجم عن الوباء ، إلى مراكزنا التجارية ، أظهرت الإمارات ثقة أكبر في الأعمال وازدياد الطلب على السفر الجوي الدولي حيث أصبحت كل المحطات والصالات والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة مفتوحة الآن بالكامل في مطار دبي الدولي .


"كل هذا يدعو إلى التفاؤل ولكن لا بدّ من توخي الحذر أيضًا خاصة في موسم الأعياد حيث يتحمّل الجميع المسؤولية الشخصية في حماية نفسه من الفيروس ، من خلال إتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل إرتداء الكمامة وغسل اليدين بانتظام والتباعد الاجتماعي من أجل الحفاظ على سلامتكم وسلامة الآخرين."


واختتمت الصحيفة اليومية القائمة في دبي ، " أثبتت الأبحاث أن الجرعات المعزّزة تشكّل حماية ضد أوميكرون. إن اللقاح متوفر بالقرب منك. لا تتردد في أخذه كي تستمتع بموسم الأعياد ". 

وام




انشر المقال: