الصحافة الإماراتية: في ظلّ إجراءات السلامة الصارمة المتبعة ، يتمتع معرض إكسبو بأعداد كبيرة من الزوّار

الصحافة الإماراتية: في ظلّ إجراءات السلامة الصارمة المتبعة ، يتمتع معرض إكسبو بأعداد كبيرة من الزوّار

يشهد متحوّر أوميكرون ارتفاعًا طفيفًا في جميع أنحاء العالم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، ينتشر متحوّر كوفيد 19 الجديد بسرعة أكبر بكثير من متحوّر دلتا. يشير الخبراء إلى أن أوميكرون قد يتضاعف "أسرع بنحو 70 مرة" سلالة دلتا والسلالة الأصلية لكورونا.


كتبت جلف نيوز في افتتاحيتها: " في الأيام الأخيرة ، ارتفع عدد الحالات في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا ، لكن السلطات تتخذ تدابير السلامة في جميع الأماكن من مطارات الدولة إلى وجهات ترفيهية مختلفة ومعرض إكسبو 2020 دبي الجاري لضمان صحة وسلامة السياح والزوار والمصطافين والعملاء على حد سواء "

 

وأضافت أنه مع استمرار ازدياد عدد الزوار إلى إكسبو 2020 دبي ليصل إلى 8،067،012 في الفترة الممتدة حتى 27 ديسمبر ، "أوقف المنظمون جميع محطات الوقوف ، للتأكد من أن جميع زوار الموقع يستمتعون بوقت لا يُنسى هناك بأمان ومسؤولية" .


تم تنفيذ تدابير السلامة الخاصة بفيروس كوفيد -19 في إكسبو 2020 دبي لحماية جميع الزوّار، وتشمل ارتداء الكمامة الإلزامي لجميع الزوار والموظفين والمشاركين في الداخل والخارج .


واستشهدت الصحيفة ببيان صدر عن  إكسبو 2020 دبي ،جاء فيه : "قد يتم إغلاق بعض الأماكن مؤقتًا للتنظيف والتعقيم استجابةً لحالتين إيجابيتين تم اكتشافهما."


وأشارت الصحيفة القائمة في دبي : "يتم إعتماد بروتوكولات الإختبار في إكسبو 2020 دبي ويتم تشجيع الإلتزام بالتباعد لمسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص".


كجزء من آلية التعقيم الشاملة ، تخضع معظم المواقع والأماكن المشتركة للتنظيف على أساس منتظم. كما تنتشر أجهزة تعقيم اليدين في جميع أنحاء الموقع.


وقالت الصحيفة: "لقد حرص المنظمون في إكسبو 2020 دبي على توفير المرافق المناسبة والموظفين المتخصصين لإدارة أي مشاكل قد تقع في الموقع" ، مشيرة إلى أنه نظرًا للمرافق ذات المستوى العالمي ، احتفل إكسبو 2020 بعيد الميلاد مؤخرًا بسلسلة من الفعاليات الخاصة ، بمشاركة الآلاف من الزوار يستمتعون بأمان بالاحتفالات ، ويستفيد الكثير منهم من تصريح المرور الاحتفالي الساري حتى نهاية ديسمبر.


وقالت الصحيفة في نهاية الافتتاحية: "على الرغم من تفشي متحوّر أوميكرون في جميع أنحاء العالم ، مع عدم معرفة الكثير عن تأثيره ، إلا أن دولة الإمارات لا تزال واحدة من أكثر الدول أمانًا حيث تتصدر الدولة العالم من ناحية معدل التطعيم وأفضل النظم الصحية وأكثرها كفاءة.


هذا هو بالضبط سبب استمرار إكسبو 2020 دبي في الاستمتاع بأعداد غير مسبوقة من الزوار. ولهذا السبب وأكثر من ذلك ، تظل الإمارات واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في العالم للاستمتاع بأنشطة نهاية العام.

وام



انشر المقال: