السفر بين الإمارات والهند: كيرالا تخفّف قواعد الحجر الصحي للمسافرين الدوليين

السفر بين الإمارات والهند: كيرالا تخفّف قواعد الحجر الصحي للمسافرين الدوليين

صدر عن وزارة الصحة ورعاية الأسرة في ولاية كيرالا يوم الجمعة أنها خففت العديد من قيود كوفيد 19على الركاب الدوليين، وقد أصبح الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام إلزاميًا على جميع المسافرين ، بما في ذلك الوافدين من الإمارات العربية المتحدة إلى ولاية كيرالا.


وتم تخفيف القواعد بشكل أكبر للمسافرين لفترات قصيرة. ومع ذلك ، فإن قائمة اللوائح المنقحة ، الصادرة في 4 فبراير ، تحل محل جميع الإرشادات السابقة.


وفقًا لتعميم صادر عن وزارة الخارجية، يجب على الهنود غير المقيمين وغيرهم من المسافرين الدوليين، الخضوع للحجر الصحي والاختبارات فقط إذا ظهرت عليهم الأعراض.


"الحجر الصحي المنزلي موصى به للمسافرين الدوليين. وقالت الدولة إنه يجب أن يواصلوا المراقبة الذاتية لمدة سبعة أيام من تاريخ الوصول ، وإذا ظهرت الأعراض ، يجب أن يخضعوا للاختبار. كما أصبح الاختبار السريع لكوفيد 19 في اليوم الثامن بعد الوصول "مستحسنًا".


علاوة على ذلك ، تم نصح المسافرين بعدم حضور التجمعات واللقاءات في الأماكن المغلقة وتجنّب الحشود.


وجاء في التعميم الجديد : " سيخضع أي مسافر دولي ، بغض النظر عن مدة الإقامة في ولاية كيرالا ، لمراقبة الأعراض. في حالة ظهور الأعراض ، يقوم الراكب بإجراء اختبارات RTPCR مدفوع وسيتم اتخاذ مزيد من الإجراءات بناء على النتائج".


وذكر التعميم أنه سيتم إجراء اختبار عشوائي على 2٪ من المسافرين الدوليين مجانًا أيضًا.


المصدر : خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/travel/uae-india-travel-kerala-eases-quarantine-rules-for-international-passengers



انشر المقال: