السفر بين الإمارات والهند: كل ما تحتاج إلى معرفته حول الإرشادات الجديدة السارية

السفر بين الإمارات والهند: كل ما تحتاج إلى معرفته حول الإرشادات الجديدة السارية

قامت وزارة إتحاد الصحة ورعاية الأسرة ، في 10 فبراير ، بتجديد بروتوكولات السفر إلى الهند . ودخلت اللوائح الجديدة حيّز التنفيذ يوم الاثنين 14 فبراير.


نصّت الإرشادات الجديدة على إلغاء إلزامية اختبار RT-PCR قبل السفر للركاب القادمين من 87 دولة. ومع ذلك ، سيظلّ إجراء الإختبار إلزاميًا لجميع الركاب المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند.

كما تمّ إلغاء الحجر الصحي الإلزامي في المنزل لمدة سبعة أيام ، ونظام قائمة الدول "عالية الخطورة" .


من جهته أكّد متحدث باسم السفارة الهندية في أبوظبي لـ''خليج تايمز '' أن المسافرين الذين تمّ تطعيمهم بالكامل من الإمارات العربية المتحدة لا يمكنهم الاستفادة من إعفاء إختبار ما قبل السفر في الوقت الحالي.

إذ سيتم تقديم الإعفاء فقط للمسافرين من 87 دولة حول العالم. تعترف الهند بشهادات التطعيم الخاصة باللقاحات المعترف بها على المستوى الوطني أو على مستوى منظمة الصحة العالمية '.

هل يحتاج الأطفال إلى اختبار ما قبل السفر؟

يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من اختبار ما قبل الوصول وبعده. ومع ذلك ، إذا تم اكتشاف أعراض كوفيد عند الوصول أو خلال فترة المراقبة الذاتية ، فيجب أن يخضعوا للاختبار ويتم التعامل معهم وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.



فيما يلي قائمة بروتوكولات ما قبل السفر التي يجب على المغتربين الهنود في الإمارات وضعها في الاعتبار قبل رحلتهم إلى الهند

التخطيط للسفر

- يجب على جميع المسافرين تقديم معلومات كاملة وواقعية في نموذج الإعلان الذاتي على بوابة Air Suvidha عبر الإنترنت قبل السفر المقرّر ، بما في ذلك تفاصيل السفر الـ 14 يومًا الأخيرة.


https://www.newdelhiairport.in/airsuvidha/apho-  registration 

- قم بتحميل تقرير نتيجة RT-PCR سلبية. يجب إجراء الاختبار

في غضون 72 ساعة قبل القيام بالرحلة.



- يجب على كل راكب أيضًا تقديم إقرار فيما يتعلّق بصحة التقرير وسيكون مسؤولاً عن الملاحقة الجنائية إذا وجد غير ذلك.

- يجب عليهم أيضًا تقديم تعهّد على البوّابة أو إلى وزارة الطيران المدني في الهند، من خلال شركات الطيران المعنيّة ، قبل السفر ، بأنّهم سيلتزمون بقرار السلطة الحكومية المناسبة للخضوع للحجر الصحي المنزلي / المؤسسي / مراقبة الصحة الذاتية ، حسب ما تقتضيه الحاجة.


قبل الصعود

- إتبع التعليمات الصادرة عن شركات الطيران أو الوكالات المعنية


- تسمح الخطوط الجوية بالصعود فقط للركاب الذين قاموا بملء جميع المعلومات في نموذج الإقرار الذاتي على بوابة Air Suvidha وتحميل تقريرنتيجة اختبار RT-PCR سلبية.

- في وقت الصعود على متن الطائرة ، لن يُسمح إلا للمسافرين بدون أعراض بالصعود على متن الطائرة بعد الفحص الحراري.

- يُنصح جميع الركاب بتنزيل تطبيق Aarogya Setu على أجهزتهم المحمولة.


عند الوصول

- يجب مراعاة التباعد الإجتماعي عند الوصول


- سيتم إجراء الفحص الحراري لجميع الركاب من قبل مسؤولي الصحة الموجودين في المطار. يجب تقديم نموذج الإقرار الذاتي المملوء عبر الإنترنت إلى الطاقم الصحي في المطار.

- يجب عزل الركاب الذين تظهر عليهم الأعراض أثناء الفحص على الفور ونقلهم إلى منشأة طبية وفقًا للبروتوكول الصحي. إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية ، فيجب تحديد جهات الاتصال الخاصة بهم وإدارتها وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.

- يخضع 2% من إجمالي الركاب في الرحلة ، لاختبارات عشوائية بعد الوصول إلى المطار

- يجب تحديد هؤلاء المسافرين في كل رحلة من قبل شركات الطيران المعنية (ويفضل أن يكونوا من دول مختلفة). سوف يقدّمون العينات ويسمح لهم بمغادرة المطار.

- إذا تم جاءت النتيجة إيجابية ، فيجب إرسال عيناتهم لمزيد من الاختبارات الجينية في شبكة مختبرات INSACOG 

- يجب معالجة المصابين أو عزلهم حسب البروتوكول القياسي الموضوع.

- سيتولّى جميع المسافرين مراقبة صحّتهم خلال الـ 14 يومًا القادمة بعد وصولهم.

- إذا ظهرت علامات وأعراض على المسافرين الخاضعين لمراقبة الصحة الذاتية لكوفيد 19 ، فسيقومون على الفور بعزل أنفسهم وإبلاغ أقرب مرفق صحي لهم ، أو الاتصال بخط المساعدة الوطني (1075) / خط المساعدة الحكومي.

المصدر: خليج تايمز 

LINKS: https://www.khaleejtimes.com/travel/uae-india-travel-new-guidelines-start-today-rt-pcr-test-quarantine-rules-all-you-need-to-know


انشر المقال: