الرعاية الذاتية أثناء العزلة: نصائح ومنتجات لتحسين مزاجك أثناء الحجر الصحي

الرعاية الذاتية أثناء العزلة: نصائح ومنتجات لتحسين مزاجك أثناء الحجر الصحي

في عام 2022 ، أصبح الحجر الصحي مفهومًا متكررًا، نظرًا لاستمرار حالات كوفيد 19 في الإمارات في الإرتفاع إلى حوالي 1,500 أو نحو ذلك في اليوم .

أظهرت العديد من الدراسات أنّ العزل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتنا النفسية. كما صرّحت إليونور بروك ، أخصائية علم النفس السريري في عيادة ميدكير كامالي للصحة النفسية: "غالبًا ما يبلّغ الأفراد عن الإرهاق وشعور الإنفصال عن الآخرين والقلق والأرق وضعف التركيز والتردّد ، مما يؤدي إلى تدهور في أداء العمل" .

وفي هذا الصدد، قالت فارشا فاسانت ، مهندسة معمارية في دبي ، أصيبت مرتين بفيروس كورونا خلال العامين الماضيين ، أنّها توصي بممارسة اليوغا وممارسة الرياضة خلال فترة العزل. فهو يساعد في شدّ العضلات أثناء التعافي من آلام المفاصل. لقد وجدت أنه يساعد أيضًا في الحفاظ على صحتها النفسية ".

من جهتها ،أشارت ليان فرنانديز ، مديرة الوسائط الاجتماعية والرقمية ، إلى أنّ كتابة المذكرات والتأمّل كانتا من إحدى العوامل التي ساعدتها على التأقلم خلال فترة العزل. بينما قالت عائشة رزاق من وكالة العلاقات العامة Elevate Consulting إنّ تنظيم منزلها ، ولا سيما درج المكياج ، ووضع روتين للعناية بالبشرة جعلها تشعر بتحسّن.

تعدّ القراءة ، والخبز ، والحياكة ، والتلوين ، والتزلّج ، وأخذ الدروس عبر الإنترنت ، وقضاء المزيد من الوقت مع الحيوانات الأليفة من الأنشطة الشائعة الأخرى التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

لا يوجد حلّ واحد يناسب الجميع للحفاظ على الروح المعنوية المرتفعة خلال فترة العزل ، ولكننا أصبحنا قادرون على التعامل بشكل أفضل مع العزل الذاتي بعد عامين من تفشي الوباء، سواء كان ذلك عن طريق تقصّي المعلومات من الإحصاءات أو تلقّي مشورة من المتخصصين.

يمكنك حتى الاستثمار في بعض المنتجات التي تشعرك بالسعادة لرفع معنوياتك.

إليك خمسة منها:


كتابة المذكّرات

على مرّ السنين، أصبحت كتابة المذكّرات المحفّزة شائعة بشكلٍ متزايد. إنّ مجرّد الكتابة عن تفاصيل يومك، وتقدير الأشياء الجيدة في حياتك، من شأنها أن تعزّز الحالة المزاجية وتحسين احترام الذات على المدى الطويل.

تنسيق الأزهار


إنّ خدمةHand-Tied ، وهي خدمة اشتراك في الزهور الإماراتية، توصل لك الأزهار مع دليل للترتيب والعناية . تعتبر هذه الفكرة الحرفية لطيفة أثناء فترة العزل. يتوفر صندوق 'لمرة واحدة' مقابل 185 درهمًا من www.handtiedbox.com.

حلويات صحية من كو شوكولا

في بعض الأحيان نحتاج جميعًا إلى ما يرفع من معنوياتنا. يقدّم لك كو شوكولا شوكولاته تتميز بمكوّنات صحية مثل الكركم والماتشا والمورينغا لتحفيزعملية الشفاء. كما تحدّ من استخدام السكر المكرّر، ويتم استبداله بالمحليات الطبيعية مثل سكر جوز الهند أوالتمر. بحيث يمكنك الاستمتاع ببعض الشوكولاتة دون الشعور بالذنب.


مشروبات مهدئة من مشروع  شيوالا

هناك شيء يبعث على الارتياح عند تناول مشروب دافئ. إذا لم تكن قادرًا أو لا ترغب في صنع مشروبك الخاص من الصفر ، ففكّر في الطلب من علامة تجارية محلية. يقدّم Project Chaiwala ، المعروف بمشروباته المهدئة ، أنواع الشاي ذات الأوراق السائبة - الماسالا السحرية لذيذة - بالإضافة إلى مشروبات أخرى إذا كنت في حالة مزاجية لتجربة شيء جديد.

نم كطفل رضيع مع وسادة كانودا

إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت في السرير، فلا بدّ أن تكون وضعيّتك مريحة . قام إحدى المعالجين الفيزيائيين بتصميم وسادة كانودا  لعلاج الوضعية، والحد من آلام الرقبة ولكي تكون أكثر راحة عند استخدام الوسادة. إنها ليست رخيصة لكنّها مصنوعة من قطن كثيف، ومصممة لتوفير الدعم اللازم للعمود الفقري والأكتاف.

نصائح أخرى يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تعزل نفسك عن الآخرين:

احصل على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل :

 فهذا هو المفتاح لتحسين نظام المناعة لديك وحماية صحتك النفسية .

حدّد هدفًا:

ابتكر مشروعًا تريد العمل عليه ، وليكن أمرًا يشغل تفكيرك .

 ابق على اتصال مع أحبائك لا تفصل نفسك عن الآخرين . قم بإجراء مكالمات الفيديو أو أرسل رسالة إلى الأصدقاء الذين كنت تنوي التواصل معهم. التواصل الاجتماعي هو عامل مساعد لحماية الصحة النفسية.

 قم بممارسة التمارين ، جرب مقاطع فيديو لتمارين رياضية على اليوتيوب ، تجول في المنزل إذا استطعت. هذه هي الطريقة التي تجعل جسمك أكثر يفرز مادة السيروتونين الذي تحتاجه من أجل تحسين المزاج والصحة النفسية.

ضع روتينًا

عندما يبدو كل هذا خارج نطاق السيطرة ، فمن المهم تنظيم أمورك ووضع روتين يومي، لذا اسأل نفسك: ما هو الجزء الذي كان الأكثر فائدة ، وأهمية ، ومتعة ، ومفيد في يومي .

 تعلّم أشياء جديدة

 استغل هذا الوقت كفرصة لتعلّم وتجربة أشياء لم تفعلها من قبل. استمع إلى البودكاست أو اقرأ الكتب التي تركتها على طاولتك الجانبية لأشهر. سيساعدك ذلك على التواصل مع نفسك الداخلية ، وستتفاجأ بمدى شعورك بتحسن.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز


LINKS: https://www.thenationalnews.com/lifestyle/wellbeing/2022/02/15/self-care-during-self-isolation-tips-and-products-to-boost-your-mood-during-quarantine/





 المصدر: ذا ناشيونال نيوز 


انشر المقال: