الوعي بالصحة النفسية في الإمارات العربية المتحدة: معرض يدعمه الذكاء الاصطناعي يحول النص إلى فن

الوعي بالصحة النفسية في الإمارات العربية المتحدة: معرض يدعمه الذكاء الاصطناعي يحول النص إلى فن


افتتحت فنانة صينية معرضًا مؤقتًا في مركز جميل للفنون لنشر الوعي باضطراب القلق ، حيث تحتفل الإمارات بشهر التوعية بالصحة النفسية.

قام الفنان متعدّد التخصصات سامسون يونغ بتطوير التثبيت الجديد المجهز تقنيًا ، Reasonable Music ، وهي بيئة تفاعلية تربط الصوت بالنص والصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.



من خلال اتباع نهج تقني للنص الصيني الفلسفي القديم لـ Daodejing ، والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد ، يهدف يونغ إلى إلهام الزوار نحو التعبير عن الذات والاستيعاب العميق للبيئة المحيطة.


قال دارن روس ، رئيس المجموعات في مركز جميل للفنون ، 'باستخدام التحليلات الحسابية لميزات Daodejing الرسمية ، والتي تمت تصفيتها من خلال الحدس البشري ، فهي تدعو الزائرين للتفاعل مع مساحتهم من منظور جديد'.


داخل الغرفة الأولى ، يظهر مقطع فيديو موسيقيًا يعزف في حجرة تسجيل ، ويؤدي مقطوعة من تأليف يونغ مع هارمونيكا زجاجية ، ومثلث ، وفيولا مفككة - وهي أدوات كان يُنظر إليها منذ القدم على أنها تسبب أمراضًا عقلية. يتم تشغيل الموسيقى الهادئة على مكبر صوت معلق على السطح فوق رأس الزائر الذي يشاهد صورة ظلية للموسيقي على شاشة ملونة موضوعة أمامه.

أشار روس إلى أن 'الفضاء الفني التأملي يشكل تعاليم جديدة لأوقات القلق الشديد'.

يتميز المعرض الرئيسي بمنحوتات مطبوعة ثلاثية الأبعاد ، متصلة بشبكة حلقة مغلقة ، تستجيب لتغير مستويات الضوء والصوت ودرجة الحرارة.


اعتمادًا على عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة في أي وقت ، ستبدأ الخوارزميات في إنشاء نص أو صوت بشكل مختلف.

في لحظة ما ، عندما يصرخ الزائر في تمثال لمدة 10 ثوانٍ ، يبدأ هاتف معلق على الحائط بالرنين.

'يشجع هذا التثبيت الأشخاص الذين يعانون من القلق على إيجاد منفذ إبداعي يمكنهم من خلاله التعبير عن مشاعرهم. وأوضح روس أن رنين الهاتف بموسيقى خاصة يمثل شكلاً من أشكال التعبير عن الذات.


وهناك شاشة رقمية ملونة على الحائط تتفاعل مع الصوت. إذا صفقتم بصوت عالٍ بما فيه الكفاية ، تكشف الشاشة الرقمية عن مجموعة من أربع كلمات في المجموع: الوفرة والحب والسلام والحقيقة - الأسماء التي أعطيت للوزارات الحكومية في '1984' لجورج أورويل.

قال روس: 'تم ربط المنحوتات عبر شبكة من خلال الذكاء الاصطناعي ، الذي لا يقرأ النص فحسب ، بل يعزل الكلمات عن النص ويعيد تشكيلها على الشاشة'.


وأضاف: 'الكائنات المتصلة بالشبكة تستمع إلى بعضها البعض ، وتشعر بالفضاء ، وتتواصل فيما بينها عبر مكونات إلكترونية مدمجة. يؤدي التحميل الزائد أحيانًا إلى إعادة تشغيل المكونات '.

ينتج عن كل تحويل خطوة بعيدًا عن تعاليم النص الأصلي حتى يبقى بعض التشابه فقط مع شكله المشوه.


استخدم يونغ التشويه الرقمي للتعامل مع قلقه. قال روس إنه في هذه العملية ، يلهم المشاهدين للتحرر من سجن العقل.

Mental health awareness in UAE: AI-powered exhibition turns text into art - News | Khaleej Times




انشر المقال: