المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات يعلن أن حملة التطعيم مستمرة في تحقيق أهدافها

المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات يعلن أن حملة التطعيم مستمرة في تحقيق أهدافها

خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات العربية المتحدة حول جائحة فيروس كورونا، صرح الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ، أن حملة التطعيم الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة في تحقيق أهدافها، مؤكداً على قوة النظام الطبي والصحي في الدولة.

كما أوضح أنه تم تطعيم 69.89% من الفئة المؤهلة للأشخاص فوق سن 16 عامًا، بينما تم تطعيم 77.84% من الأشخاص فوق سن الستين، مضيفًا أن الدولة قدمت أكثر من 10.700.000 جرعة لقاح ضد فيروس كورونا بمعدل 108.99 جرعة لكل 100 شخص بينما بلغ إجمالي عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي تم إجراؤها 45 مليونًا.

وبدوره، أكد الدكتور الظاهري أن الإمارات تتقدم بثبات نحو احتواء الوباء وتخطط لمرحلة التعافي بفضل تعاون كافة مؤسسات الدولة والمواطنين والمقيمين، وقال إن نهج الإمارات في احتواء الوباء أصبح نموذجاً يحتذى به وذلك بفضل الرؤية الاستباقية لقيادتنا والنجاحات التي حققها أبطال الخطوط الأمامية وجهود مؤسساتنا الصحية، مشددًا على أهمية أخذ التطعيم الذي سينعكس إيجاباً على المجتمع الإماراتي ويدعم الإنجازات التي تحققت في مكافحة الوباء.

ثم حث الجمهور على الالتزام بتعليمات الجهات المعنية، بما في ذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه حتى بعد التطعيم وذلك لضمان عودة الأمور إلى طبيعتها قريبًا. كما حث الجميع على أخذ اللقاح، وذلك بسبب ظهور أنواع جديدة من الفيروس، موضحًا أنه تم مراجعة بروتوكول السفر الوطني ليشمل إجراءات مخففة للمحصنين من حيث الحجر الصحي، بما يتماشى مع الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أفراد المجتمع.

وأشار الدكتور الظاهري إلى أنه مع اقتراب عيد الفطر، يتعين على الجميع التعاون والالتزام بالتعليمات وتجنب التجمعات العائلية والزيارات، وقصرها على العائلات التي تعيش معًا في مكان واحد، مع ارتداء أقنعة الوجه والتأكد من الحفاظ على التباعد الاجتماعي مع كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

وحث الجمهور على تهنئة الأصدقاء والأقارب عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت. كما طلب منهم عدم تبادل الهدايا والطعام مع الجيران مع التأكيد على أن الناس مطالبون بالامتناع عن منح الأطفال مكافآت العيد وبدلاً من ذلك من الممكن صرف الأموال لهم من خلال البنوك.

وام


انشر المقال: