المطارات الهندية تقيم أكشاك اختبار مسحة أنف سريعة تحسبًا لزيادة عدد المسافرين إلى دبي

من المتوقع تدفق المسافرين بسبب استئناف الرحلات إلى دبي اعتبارًا من 23 يونيو


في إطار الجهود المبذولة لعودة الحياة إلى طبيعتها واستئناف الرحلات القادمة إلى دبي من الهند، تقوم العديد من المطارات في الهند بإنشاء أكشاك اختبار مسحة أنف سريعة للمساعدة في التعامل مع زيادة المسافرين إلى الإمارة، حيث يمكن لأكشاك الاختبار السريع إظهار النتائج في غضون أربع ساعات، حيث أنه يجب على جميع المسافرين من الهند إلى دبي إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا قبل رحلتهم.

ومن جانبها، سمحت دبي للمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر من الهند إلى الإمارة اعتبارًا من 23 يونيو، بشرط أن يحمل المسافرون تأشيرة إقامة سارية وأن يكونوا قد حصلوا على جرعتين من لقاح معتمد من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قال مسؤولو الصحة إن لقاح كوفيشيلد، المستخدم على نطاق واسع في الهند، مقبول للسفر إلى دبي.

كما سيحتاج المسافرون إلى تقديم نتيجة سلبية من اختبار فيروس كورونا الذي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من المغادرة، وإجراء اختبار مسحة أنف سريع قبل أربع ساعات من رحلتهم. وفيما يلي قائمة بالمطارات الرئيسية في الهند التي تقدم اختبارات مسحة أنف سريعة:

مطار مومباي الدولي: والذي تبلغ تكلفة الاختبار فيه 90 درهمًا (4500 روبية هندية) وتعطى النتائج في غضون ساعتين، كما يمكن حجز الاختبارات عبر الإنترنت.
مطار دلهي الدولي: والذي تبلغ تكلفة الاختبار فيه 39 درهمًا وتُعطى النتائج في غضون أربع إلى ست ساعات ويُنصح الركاب بحجز موعد قبل المغادرة بأربع إلى ست ساعات.
مطار بنغالورو الدولي: والذي تتوفر نتائج الاختبار فيه في أقل من 15 دقيقة، حيث تتواجد هناك وحدتان للاختبار، بينما يمكن أيضًا اختبار الركاب في المركز الطبي بمطار أستر.
مطار كولكاتا الدولي: حيث تكون نتائج الاختبار متاحة في غضون ثماني ساعات وبتكلفة 74 درهمًا، وعلى عكس المطارات الأخرى، لا يمكن اختبار الركاب إلا بين الساعة 10 صباحًا و 6 مساءً ويحتاجون إلى جمع نتائجهم من مركز الاختبار.
مطار كوتشي الدولي: حيث يمكن للمسافرين الحصول على نتيجة الاختبار في غضون 24 ساعة وبتكلفة 84 درهمًا.
مطار أحمد أباد الدولي: حيث يقدم مركز الاختبار في المطار اختبارات آر تي لامب، والتي تعادل اختبار مسحة الأنف السريع، حيث يتم إعطاء النتائج في غضون 30 دقيقة وتكلفة الاختبار 223 درهمًا.

كما تقدم المطارات الدولية في ثيروفانانثابورام وكوزيكود، وهي مدن في ولاية كيرالا، اختبارات مسحة أنف سريعة، وقد ذكرت وسائل إعلام هندية أن المطارات ستتعهد أيضًا بإجراء الاختبارات لمقدمي الرعاية الصحية الخاصة للحصول على نتائج سريعة.


انشر المقال: