المصرف المركزي يشيد بمساندة محمد بن زايد للاقتصاد الوطني خلال جائحة كورنا

المصرف المركزي يشيد بمساندة محمد بن زايد للاقتصاد الوطني خلال جائحة كورنا

مساندةً منه في وضع خطط التنمية والاستقرار الاقتصادي الوطني خلال جائحة كورنا، أشار مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إلى أهمية الجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مكتب فخر الوطن في هذا الشأن.

وفي ضوء توجيهات سموه لتعزيز الاقتصاد والنظام المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكد المصرف المركزي على أن دور سموه خلال جائحة كورنا كان له تأثير كبير في مرحلة التعافي الاقتصادي الذي تمر به الدولة في الوقت الراهن. وقد عبر معالي عبدالحميد سعيد، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عن امتنانه بالتقدير الذي وجهه مكتب فخر الوطن إلى المصرف المركزي بفضل النجاح غير المسبوق الذي حققته دولة الإمارات في مواجهة جائحة كورنا.

وعبر معالي محافظ المصرف المركزي عن شكره وامتنانه هو وجميع العاملين في المصرف لسموه على تقدير مكتب فخر الوطن وإشادته بالجهود التي يبذلها المصرف المركزي في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والنظام المالي بالدولة خلال هذه الجائحة، حيث كانت مرحلة ضبابية وعصبية تفتقر إلى عدم وضوح الرؤية بسب مستجدات جائحة كوفيد-19. وعبر عن امتنانه لهم لما قدموه من تضحيات في حماية المجتمع والحفاظ على صحته، كما أشاد معاليه بالدور المحوري الذي يقوم به مكتب فخر الوطن في إظهار الجهود التي يبذلها أبطال الخطوط الأمامية.

ووافق المصرف المركزي على اعتماد حزمة تحفيزية كبيرة تشمل خطة الدعم الاقتصادي الشاملة، كما كرم مكتب فخر الوطن المصرف المركزي الشهر الماضي تقديرًا منه للجهود الكبيرة التي بذلها بالتعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من آثار جائحة كورنا. وحققت خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة إلى تحسين إمكانيات النظام المالي نجاحًا في دعم الأفراد والشركات التي تأثرات بتداعيات كورنا.

فضلاً عن 1,500 من شركات القطاع الخاص حسب أحدث بيانات المصرف المركزي، بلغ عدد العملاء المستفيدين من برنامج إعفاء القروض التابع لخطة الدعم أكثر من 321,500 مستفيد من بينهم 310,000 من الأفراد و10,000 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وام


انشر المقال: