المساجد ودور العبادة في الإمارات تسمح بعدد أكبر في التجمعات بداخلها بموجب مستجدات كورونا

المساجد ودور العبادة في الإمارات تسمح بعدد أكبر في التجمعات بداخلها بموجب مستجدات كورونا

بموجب القواعد الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الإعلامي الأسبوعي فيما يتعلق بجائحة كورونا، سيتم السماح للمساجد ودور العبادة في الإمارات باستيعاب المزيد من الأفراد، حيث قال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إنه سيتم السماح للمساجد بتقليل المسافة المادية بين المصلين من مترين إلى 1.5 متر. كما أعلن أن ما يصل إلى 50 شخصًا يمكنهم حضور الجنازات وطقوس العزاء – وهو ما يعد ضعف العدد السابق - إذا لم تكن الوفاة مرتبطة بفيروس كورونا.

وفي غضون ذلك، أضاف سيادته خلال الإحاطة الإعلامية أن الدراسة التي أجرتها وزارة التربية والتعليم قد وجدت أن غالبية أولياء الأمور يرغبون في رؤية أطفالهم يعودون إلى المدارس للتعلم الشخصي هذا العام، حيث وجدت الدراسة أن 73٪ من الآباء يرغبون في عودة الأطفال إلى الفصول الدراسية، بينما فضل 27٪ مواصلة التعلم عن بعد، موضحًا أن هذا العام قد شهد زيادة في عدد الطلاب بالتعلم وجهًا لوجه حيث وصلت النسبة إلى أكثر من 37%، مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 11% فقط، ومن المتوقع أيضًا أن تزداد هذه النسب المئوية في الفترة القادمة مع زيادة عدد الطلاب المطعمين.

وقد أوضح الظاهري أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت أن 36% من التلاميذ قد تم تطعيمهم وأن التطعيمات بين موظفي التعليم والدعم وصلت إلى 89.5%، مؤكدًا أن هذا يعد مؤشرا إيجابيا يُظهر إلى أي مدى هناك رغبة لدى الناس في أخذ اللقاح ويزيد من السلامة في البيئة التعليمية. كما أكد أنه سيكون هناك اختبار مجاني في جميع المدارس الخاصة والعامة لجميع التلاميذ والموظفين المطعمين كل 30 يومًا، لكن لم يتضح ما إذا كان هذا سيمتد إلى الدولة بأكملها، حيث وضعت كل إمارة قواعدها الخاصة في الأسابيع الأخيرة.

ذا ناشيونال




انشر المقال: