المصافحة في مكاتب حكومة أبوظبي ستؤدي إلى خصومات في الرواتب

المصافحة في مكاتب حكومة أبوظبي ستؤدي إلى خصومات في الرواتب

أصدرت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي التعميم رقم (16) لسنة 2020 بشأن العقوبات التأديبية لخرق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 في كافة الدوائر الحكومية داخل الإمارة، كما يوضح المنشور إرشادات العمل والحضور في الدوائر الحكومية.

ووفقًا للمنشور، سيتم تحذير أي موظف من مصافحة الأشخاص الآخرين في مكان العمل في المرة الأولى، وسيتم خصم يوم واحد من راتبه إذا كرر هذا الأمر مجددًا للمرة الثانية، وإذا فعل ذلك للمرة الثالثة، سيتم خصم ثلاثة أيام من راتبه. أما إذا حضر أي موظف إلى مكان عمله وهو مصابًا بعدوى فيروسية أو كان يعاني من أعراض فيروس كوفيد-19، فسيتم خصم خمسة أيام من راتبه في المرة الأولى، وعشرة أيام في المرة الثانية وخمسة عشر يومًا في المرة الثالثة.

وقد أشار التعميم إلى بعض المخالفات والعقوبات التأديبية أخرى، منها 4 مخالفات يتم فيها تحذير الموظفين في المرة الأولى، وخصم يوم من رواتبهم في المرة الثانية، بالإضافة إلى خصم ثلاثة أيام من رواتبهم في المرة الثالثة.

وتشمل الانتهاكات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التجمعات مثل عدم تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم ارتداء الكمامات أثناء دخول مكان العمل أو في الأماكن العامة داخل مكان العمل وعدم إجراء فحصوات كوفيد-19 كل شهر.

وسيكون التحذير شفويًا في المرة الأولى وخطيًا في المرة الثانية، كما سيتم خصم يوم واحد عند ارتكاب المخالفات الثلاثة التالية: 1- عدم استخدام الأكواب الورقية التي تستخدم لمرة واحدة 2- عدم الامتثال بالوقوف وفقًا للملصقات الأرضية فيما يتعلق بالمسافة المادية 3- عدم الامتثال لقياس درجة الحرارة عند دخول مكان العمل.


انشر المقال: