المركز الطبي الباكستاني يقدم رعاية طبية مجانية للمحتاجين في دولة الإمارات العربية المتحدة

المركز الطبي الباكستاني يقدم رعاية طبية مجانية للمحتاجين في دولة الإمارات العربية المتحدة

في إطار التسهيل على المواطنين أثناء جائحة كورونا، ساعد المركز الطبي الباكستاني في دبي آلاف المرضى من خلال تقديم رعاية طبية مجانية، حيث قام قرابة 2500 شخص بزيارة المركز منذ افتتاحه في أكتوبر 2020 وتم علاجهم، كما قال الدكتور نسيم صابر، المدير الطبي للمركز، إن الغالبية تلقوا مساعدة مجانية بينما حصل آخرون على خصم. كما تشرف الجمعية الباكستانية بدبي على مركز الرعاية الصحية غير الربحي الذي تبلغ تكلفته 20 مليون درهم وهو مفتوح للجميع.

وفي هذا السياق، طلبت شاغوفتا ناصرين، 39 عامًا وأمًا عزباء في دبي، المساعدة من المنشأة لابنها غازي، 14 عامًا، المصاب بداء السكري من النوع الأول، وقد حصل بالفعل على فحوصات مجانية ويقوم المركز الآن بتوصيل الأدوية والأنسولين إلى منزله، حيث قالت نسرين، التي تكسب حوالي 700 درهم شهريًا من شركة تموين صغيرة تديرها من منزلها، إنه كان من الصعب حقًا تحمل كل هذا بمفردها، حيث كانت تكلفة جميع الفحوصات والأدوية والأنسولين تصل إلى آلاف الدراهم، وهي لا تكسب حتى 1000 درهمًا في الشهر؛ فكيف تتحمل هذه التكاليف؟ لذلك فهم ممتنون جدًا للمركز الطبي الباكستاني لمساعدتهم.

كما زارت المركز نيغات فاروقي، 65 عاما ومن سكان دبي، وتعاني السيدة فاروقي من هشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية، وقد أجرت العديد من الفحوصات والاختبارات وتم إعطاؤها الدواء، بما في ذلك حقنة يجب أن تأخذها كل ستة أشهر، حيث أوضحت السيدة نيغات أنها تعاني من ألم لا يطاق بسبب هشاشة العظام، مضيفةً أنه يسبب الكثير من الألم في عظامها وعضلاتها ومن الصعب تحريكها.
وقد انتقلت السيدة نيغات إلى الإمارات منذ 40 عامًا وعملت كمدرسة لعدة عقود قبل أن تتقاعد، ودعمتها ابنتها لكنها فقدت وظيفتها في قطاع الطيران منذ أقل من عام، حيث قالت نيغات أنهم تمكنوا من ترتيب المال لشراء الطعام بطريقة ما، لكن الباقي صعب للغاية.

والجدير بالذكر أن المركز مدعوم من قبل الأفراد وهيئة تنمية المجتمع في دبي، كما دخل المركز في شراكة مع مستشفيات خاصة، مثل ميديكلينيك الشرق الأوسط والمستشفى الأمريكي. ومن جانبه، قال الدكتور صابر إن المركز الطبي الباكستاني عبارة عن عيادة متعددة التخصصات تقدم خدمات طبية مثل طب الأطفال وطب الأسنان وصحة المرأة وأمراض القلب وجراحة العظام والعلاج الطبيعي وغيرها الكثير، كما يتم أيضًا تثقيف المرضى ونصحهم بشأن إدارة نمط حياتهم والوقاية من الأمراض.

كما يعالج المركز المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية حادة ومزمنة ويوفر الإحالات لمن يحتاجون إلى مزيد من العلاج، حيث أوضح قال الدكتور صابر، أخصائي علم الأمراض وعلم الأحياء المجهرية، أن المرضى الذين لا يستطيعون الدفع، يتلقون علاجًا مجانيًا ولا يوجد تمييز، حيث توجد لديهم عملية رعاية اجتماعية شفافة للغاية وموظف رعاية موجود في مقر المركز في جميع الأوقات والذي يقيم الوضع المالي للمريض ويقدم الدعم. ويتم اتخاذ القرارات على أسس إنسانية فقط، كما يضمن المركز عدم استبعاد أي مريض مستحق. والمشروع هو نموذج للتسامح من المجتمع الباكستاني ويتماشى مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة للتسامح والاندماج، ويقع في عود مهتا ويمكن الوصول إلى المركز عن طريق الرقم: 04337 3632.


انشر المقال: