المرأة الإماراتية والاستعداد للخمسين

المرأة الإماراتية والاستعداد للخمسين

أكدت وزيرة تنمية المجتمع السيدة حصة بنت عيسى بو حميد أن المرأة الإماراتي تستحق عن جدارة شعار "التخطيط للخمسين، المرأة سند الوطن" الذي يتم الاحتفاء والاحتفال به بمناسبة يوم المرأة في الإمارات العربية، ويتم ذلك بتوجيهات من الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام و رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، وذلك إيماناً من سموها بدور المرأة ومدى انجازاتها اللامحدودة بشتى المجالات والقطاعات بالإمارات العربية وتطلعاً لدعم دورها المستقبلي وتمكينها لمواصلة الطريق الذي خطته والذي أفضى إلى نتائج مثمرة على الصعيد الدولي والمحلي.

وقد ألقت معالي حصة بنت عيسى بو حميد كلمتها بتلك المناسبة -التي توافق 28 أغسطس كل عام- قائلة: "تستحق المرأة الإماراتية التي تعد الضلع الأساسي في المجتمع وشريك الرجل في كافة المجالات وسند الوطن كل الدعم الذي قدمته معالي الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" والتي فضٌلت أن يأتي شعار الاحتفال بيوم المرأة بالإمارات العربية متوافقاً مع شعار الدول لهذا العام وهو: عام 2020"عام الاستعداد للخمسين" الذي أعلنه نائب رئيس الدولة و حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهد أبوظبي الشيخ ولي عهد أبوظبي.

وقد أكدت سيادتها على أن خطط دعم المرأة بالإمارات العربية تخطت مرحلة التمكين إلى ما بعد ذلك، حيث وصلت إلى مرحلة الاستعداد للخمسين. فالمرأة بالإمارات تحتل مكانة مرموقة حيث تضع بصمتها الفعالة في جميع المجالات العلمية والتربوية والاقتصادية والسياسية والمجتمعية.

هذا بالإضافة إلى تشكيل المرأة 50% من نسبة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وثلت أعضاء مجلس الوزراء و32% من نسبة المتقدمين لمشروع الإمارات لرواد الفضاء بمجموع يصل إلى 1400 فتاة.

وام



انشر المقال: