المنافذ البرية الإماراتية تبدأ في استقبال القادمين من عمان

المنافذ البرية الإماراتية تبدأ في استقبال القادمين من عمان

بدأت المنافذ البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة في استقبال المسافرين من عمان، بعد التحقق من جاهزية جميع الموانئ والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوطنية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كوفيد-19، حيث أكد خليفة حمد الشامسي، مدير إدارة المنافذ البرية بالهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة بالدولة، حرص المنافذ البرية بالدولة على تسهيل حركة الركاب وفق أعلى المعايير الصحية وضمان مرورهم الآمن.

وأضاف أنه تم التنسيق مع سلطنة عمان لضمان الحركة التجارية الخالية من العيوب للبضائع والركاب بين الموانئ البرية، وحث المسافرين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المناسبة أثناء رحلتهم ومواصلة اتباع التعاميم والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية ذات الصلة.

ومن جانبه، أوضح المقدم سعيد حمد الرشيدي، مدير إدارة المنافذ البرية بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن النهج الاستباقي للهيئة قد عزز استعدادها للتعامل مع الوضع المتطور، مسلطاً بذلك الضوء على عملياتها المرنة التي تتيح العبور من وإلى الدولة.

وأضاف أنه يمكن للمسافرين السفر بعد التأكد من استيفائهم لشروط الدخول التي تتبناها الدولة، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، مؤكدا أن الهيئة تقدم الدعم للمساعدة في تنظيم تدفق القادمين إلى الإمارات في عدة سيناريوهات، مشيرًا إلى أن وجود الرقم الموحد للمنافذ الخاص بالمسافرين عبر البر يتيح رحلة سلسة.

وام



انشر المقال: