المملكة المتحدة تزيل جميع البلدان من القائمة الحمراء المرتبطة بفيروس كورونا

المملكة المتحدة تزيل جميع البلدان من القائمة الحمراء المرتبطة بفيروس كورونا

أعلنت بريطانيا مؤخرًا عن إزالة آخر سبع دول من قائمتها الحمراء للسفر المرتبطة بفيروس كورونا، مما يعني أن المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بالكامل لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء الحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة وهذه البلدان هي كولومبيا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وهايتي وبنما وبيرو وفنزويلا. فبمجرد أن يدخل القرار حيز التنفيذ يوم الاثنين في الساعة 4 صباحًا بتوقيت جرينتش، لن يضطر المسافرون الملقحون بالكامل إلى الإقامة في أحد الفنادق لإجراء الحجر الصحي لمدة 11 ليلة بتكلفة تزيد عن 2000 جنيه إسترليني.

ومن جانبه، صرح غرانت شابس، وزير النقل البريطاني، أن القائمة الحمراء ستبقى كإجراء احترازي في حالة الحاجة إليها لاحقًا، مضيفًا أن بريطانيا ستعترف أيضًا بالتطعيمات التي تُعطى في أكثر من 30 دولة إضافية، بما في ذلك بيرو وأوغندا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى أكثر من 135 دولة.

وفي وقت من الأوقات، كانت هناك عشرات البلدان على القائمة الحمراء، مع تصنيف دول أخرى على أنها بالقائمة الصفراء ليدل ذلك على أنها متوسطة الخطورة، أو بالقائمة الخضراء ليدل ذلك على أنها ذات مخاطر منخفضة، والجدير بالذكر أن بريطانيا ألغت الفئتين الصفراء والأخضر في 4 أكتوبر وأزالت معظم البلدان من القائمة الحمراء قبل ثلاثة أسابيع.

وبدورها، أوضحت كارين دي، الرئيسة التنفيذية لاتحاد مشغلي المطارات، أن الخطوة الأخيرة كانت خطوة مهمة للمضي قدمًا وترحيبًا بتطبيع السفر الدولي. وعلى الصعيد الآخر، تضع حكومة المملكة المتحدة هذه السياسات المتعلقة بالتغييرات في تخفيف قيود السفر لإنجلترا فقط، في حين سيظل الأمر كما هو عليه بالنسبة لإسكتلندا وويلز، حيث أعربت حكومة ويلز عن قلقها من أن هذا التغيير في سياسات السفر من الممكن أن يزيد من فرص وصول سلالة جديدة أكثر شدة أو مقاومة للقاحات من فيروس كورونا إلى المملكة المتحدة.


انشر المقال: